وزير التعليم: نبحث إمكانية دمج التعليم العام والأزهري.. والمواد الدينية ستكون اختيارية

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:09 م
وزير التعليم: نبحث إمكانية دمج التعليم العام والأزهري.. والمواد الدينية ستكون اختيارية
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عن وجود مناقشات حالية، لبحث إمكانية ضم التعليم العادى والأزهرى على أن تكون الأمور الدينية اختيارية.
 
وقال شوقى خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة اليوم الأحد، إن الطالب بالتعليم الأزهرى يحصل على المناهج العلمية لنظيرة بالتعليم العادى بالإضافة إلى المواد الدينية، وبالتالى سيتم بحث دمج النظامين معا على أن تكون القضايا الدينية اختيارية. 
 
وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: "لو تمكنا من إحداث هذا الدمج، سيكون إنجاز جيد".
 
 
كان وزير التعليم، قد أكد أيضًا خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان أن النظام المُعدل للثانوية العامة الجديد، يعتمد على بنك أسئلة سيتم حفظه بشكل إلكترونى بإحدى الجهات السيادية، لمنع تسريب الأسئلة، مع إلغاء نظام الأسئلة الموحد أو القومى، بحيث يتم إرسال الأسئلة مباشرة إلى الطالب عبر التابلت الخاص به بدون طبع الامتحان حتى لا يتم تسريبه.
 
وأضاف شوقى، أن النظام الجديد سيقضى علي فكرة الدروس الخصوصية لأنها لا تعتمد على أسئلة محددة، فضلا عن أن فكرة أعمال السنة ستكون غير موجودة لدى مدرس الفصل، وتابع شوقى:" الإجابة على الأسئلة سيكون إلكترونيا والتصحيح سيتم من خلال أكثر من مصحح وبشكل عشوائي  لضمان عدم ظلم الطالب".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق