علي عبدالعال: «فيه نواب مبيجوش المجلس على الإطلاق.. وحضروا اليوم عشان الإعلام»

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 04:42 م
علي عبدالعال: «فيه نواب مبيجوش المجلس على الإطلاق.. وحضروا اليوم عشان الإعلام»
مصطفى النجار

 
 
 
طالب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بتعديل اللائحة الداخلية للبرلمان، بحيث يتم النداء بالاسم فقط علي الأعضاء للتصويت علي إسقاط عضوية النائب.
 
جاء ذلك بعد موافقة المجلس على التصويت على مشروع قانون بتعديل لقانون السلك الدبلوماسي والقنصلي، الصادر برقم 45لسنة 1982، والذي سيتم تطبيقه بأثر رجعى من منتصف يونيو2015، وذلك بنظام النداء علي اسماء النواب ومن ثم اختيار القرار الكترونيا.
 
وتابع عبدالعال: «النداء بالاسم كشف ظاهرة ان في نواب مبيحوش المجلس علي الإطلاق، واليوم مجوش عِشان يعطوا رسالة اعلامية بموقف معين، وعلي صاحب الرأي الا يتعدي، وقانون الخدمة المدنية جاء لتغيير الاجر الاساسي الي الاجر المتغير».
 
وأضاف: «فِي تعديل قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي، وجدنا ان احد أعضاء الموظفين أجره المتغير اعلي من السفير، لذلك أردنا تصحيح الاوضاع بأثر رجعي، لافتا الي ان العمل الدبلوماسي ليس رفاهية بل يؤدي لصالح الدولة ويحتاج مجهود وعلاقات كبيرة تتطلب انفاق المثير من الاموال، وعلي قدر نشاط الدبلوماسي تأخذ الدولة». 
 
واستطرد: «المقابل أن نغلق ارسال البعثات، ونتيجة هذا اسوأ، وعلينا عندما نناقش مرتبات الدبلوماسيين نناقشه بأسلوب علمى، ضاربا مثالا بالنائب نبيل درويش الذي كان دبلوماسيا وعمل بعد ذلك محاميا عقب استقالته، وانا كنت دبلوماسي وكانت رواتبنا اقل من دول اخرى، ويجب أن يفهم الجميع بما فيهم الاعلام ان العمل الدبلوماسي عمل مكلف». 
 
وختم حديثه: «واحد من اول دور الانعقاد مبيجيش،  يقوم ييجى انهاردة عشان يسجل موقف».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق