هجوم عنيف على الحوثيين وإيران داخل مجلس الأمن.. مندوب اليمن: لا يمكن مكافأة الانقلابيين.. وروسيا: ندين استهداف السعودية بصواريخ باليستية.. جريفيث: سنعمل على التوصل لاتفاق للحل السياسي

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:42 م
هجوم عنيف على الحوثيين وإيران داخل مجلس الأمن.. مندوب اليمن: لا يمكن مكافأة الانقلابيين.. وروسيا: ندين استهداف السعودية بصواريخ باليستية.. جريفيث: سنعمل على التوصل لاتفاق للحل السياسي
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

شهدت جلسة مجلس الأمن، التي ناقشت الأوضاع في اليمن، هجوم عنيف على كل من الحوثيين وإيران، مدينين محاولات المليشيات استهداف المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية، في الوقت الذي طالبت فيه اليمن بضرورة معاقبة طهران.

وقال مندوب اليمن في الأمم المتحدة: مستعدون للعمل مع المبعوث الدولي وفق المرجعيات الدولية والمبادرة الخليجية، موضحا أن الحوثيين رفضوا منذ البداية إجراءات بناء الثقة.

وقال مندوب اليمن في الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن، أنه لا يمكن مكافأة الانقلابيين على جرائمهم، لافتا إلى أن النظام الإيراني يستمر بممارسة سياسة التدخل في اليمن ودول المنطقة.

ولفت مندوب اليمن في الأمم المتحدة، إلى أن إيران دول راعية للإرهاب وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، موضحا أن مجلس الأمن فشل في الضغط على إيران.

من جانبه قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن، إنه لا يمكن وضع حد للأزمة في اليمن إلا من خلال حوار بين كافة الأطراف.

وأضاف مندوب روسيا في الأمم المتحدة :"ندين إطلاق الحوثيين لصواريخ باليستية تجاه المملكة العربية السعودية، ,نعتبر ذلك أمرا مرفوضا".

وفي ذات السيق قال المبعوث الدولي لليمن، مارتن جريفيث، إن على كل الأطراف التعاون لإعادة فتح مطار صنعاء، متالعا :"سنعمل على التوصل لاتفاق تقبل به كل الأطراف اليمنية".

وأضاف المبعوث الدولي لليمن خلال جلسة مجلس الأمن:"أشعر بالقلق نتيجة للصواريخ التي يتم إطلاقها من اليمن على السعودية، حيث أنه ينبغي التركيز على وقف الحرب في اليمن والتخلي عن الشروط المسبقة".

وتابع المبعوث الدولي لليمن:"لن يتحقق السلام في اليمن من دون الإصغاء لليمنيين في الجنوب وإشراكهم"، لافتا إلى أن الحكومة الشرعية أعربت عن استعدادها للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن.

وقال المبعوث الدولي لليمن: لا ضمانات لنجاح مفاوضات اليمن من دون الثقة وحسن النية.

وأضاف المبعوث الدولي لليمن، أن الحوار هو الحل الوحيد للأزمة في اليمن، موضحا أنه سيضع خطة إطار للمفاوضات في اليمن خلال الشهر المقبل، وأنه سيضع خطة إطار للمفاوضات في اليمن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق