التحالف العربي يوجه صفعة لطهران والحوثيين.. يسقط طائرات بدون طيار تابعة لطهران في اليمن.. ويدمر ناقلات للمليشيات

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:33 م
التحالف العربي يوجه صفعة لطهران والحوثيين.. يسقط طائرات بدون طيار تابعة لطهران في اليمن.. ويدمر ناقلات للمليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

واصلت إيران تهديداتها لليمن، عبر طائرتها بدون طيار التي أطلقتها في اليمن لمحاولة استهداف التحالف العربي، في الوقت الذي كشف فيه مركز حقوقي يمني، أشكال الانتهاكات الحوثية ضد الشعب اليمني.

وقال موقع "العربية" السعودي عبر حسابه على "توستر"، إن التحالف العربي والجيش الوطني اسقطا طائرتين إيرانيتين بدون طيار في اليمن.

وذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن ميليشيات الحوثين واصلت إرهابها ضد الشعب اليمني، حيث اختطفت 6 آلاف مدني باليمن من أماكن تواجدها، وساومت أهالي المختطفين لدفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن  وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، ماجد فاضل، تأكيده أن ميلشيات الحوثين اختطفت منذ بداية الأزمة نحو 17800 حالة، والإحصاءات تؤكد وجود 7 آلاف مختطف في سجون الحوثيين بينهم 1400 تعرضوا لحالات تعذيب، و125 قتلوا تحت التعذيب، كما يقومون بابتزاز ذوي المختطفين مقابل الإفراج عنهم بمبالغ تصل إلى مليوني ريال يمني ،موضحا أن الحكومة اليمنية تمارس ضغوطها عبر المنظمات الدولية للإفراج عن المختطفين، فيما يسعى الحوثيين إلى مبادلة أسرى الرأي بأسرى الحرب؛ وهو ما نرفضه بشدة باعتباره استهتاراً بحقوق المدنيين‘‘.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قصف بأكثر من 10 غارات جوية مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد 275 كم جنوب صنعاء، حيث شنت مقاتلات التحالف هذه الغارات على مواقع الحوثيين في مديرية مقبنة، غربي تعز؛ ما أدى إلى تدمير مخزن أسلحة، فيما تصاعدت أعمدة الدخان بشكل مكثف من مكان قصف مخزن الأسلحة، وأعقبت الانفجارات القصف الجوي في المخزن، كما تم تدمير عدة آليات عسكرية تابعة للحوثيين، كانت تُقِل عددا منهم، بالقصف الجوي؛ ما أسفر عن مقتل من فيها.

 

وقال موقع "سكاي نيوز"، إن  القوات اليمنية  تمكنت بمعاونة دعم جوى من التحالف العربى، من السيطرة على مواقع جديدة فى محافظة البيضاء، عقب معارك مع مليشيات الحوثى، حيث سيطرت القوات اليمنية على مواقع مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجى بمديرية الملاجم، بإسناد من طائرات التحالف.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة