هل يهدد استمرار فرض حالة الطوارئ بتركيا في انضمامها للاتحاد الأوروبي؟

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 08:16 م
هل يهدد استمرار فرض حالة الطوارئ بتركيا في انضمامها للاتحاد الأوروبي؟
اردوغان
كتب أحمد عرفة

انتقد شديد وجهه الاتحاد الأوروبي، إلى تركيا، بعد استمرارها في فرض حالة الطوارئ، في الوقت الذي ردت فيه أنقرة بأن الاتحاد لا يعمالهم بشكل عادل.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد، يوهانس هان، قوله إن تركيا تبتعد بشكل سريع عن مسار عضوية الاتحاد الأوروبي ودعا إلى رفع حالة الطوارئ في تركيا.

وأكد مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد، أن أنقرة تواصل الابتعاد بخطى واسعة عن الاتحاد الأوروبي وخصوصا في مجالي سيادة القانون والحقوق الأساسية، متابعا: المفوضية دعت تركيا مرارا إلى التراجع عن هذا الاتجاه السلبي باعتباره أولوية وأوضحت تماما التوصيات بهذا الشأن في تقرير اليوم.

في المقابل، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، وصفه لتقرير الاتحاد الأوروبي الذي طالب تركيا برفع حالة الطوارئ بأنه لم يعامل تركيا بشكل عادل وموضوعي.

وأشار المتحدث باسم الحكومة التركية، إلى أن حالة الطوارئ أعلنت وطبّقت ضد الإرهابيين وسيتم تطبيقها بعد الآن أيضا بهدف المكافحة الفعالة للإرهابيين والتنظيمات الإرهابية ولم ولن تحدث تغييرا في الحياة الروتينية لمواطنينا.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية: نحن لم ولن نتخلى عن عضوية الاتحاد الأوروبي، وإن تخلى الاتحاد عن مطلبنا عليه أن يقول ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة