عميد الإسكندرية يطالب بإعادة النظر فى أعداد المقبولين بكليات الطب

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:59 م
عميد الإسكندرية يطالب بإعادة النظر فى أعداد المقبولين بكليات الطب

طالب الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية بإعادة النظر فى أعداد المقبولين بكليات الطب وأن يتم خفضها تدريجيا، موضحا أن الأعداد الحالية تعوق أى محاولة لتطوير آلية التعليم الطبى.

من ناحيته قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن هناك دراسة باللجنة تقول أن زيادة السكانية تحتاج إلى رفع أعداد الأطباء نظرا لوجود عجز فى عددهم، وأن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق قال إننا فى حاجة إلى 10 كليات طب جديدة.

فأعاد الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية صياغة مطلبه، واقترح أن يتم خفض أعداد المقبولين بكليات الطب القائمة والموجودة بالفعل واستحداث كليات طب جديدة.

كما أكد على ضرورة التنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة لتدريب الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئات التدريس، إلى جانب رفع المقابل المادى لطبيب الامتياز وإن كانى جزء منه من الموارد الذاتية للجامعات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، المنعقد الآن، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنة الطب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق