مصدر بوزارة الطيران

المطارات المصرية جاهزة لاستئناف رحلات الشارتر بين القاهرة وموسكو.. والمفاوضات ستتم خلال شهور الصيف

الجمعة، 20 أبريل 2018 03:00 ص
 المطارات المصرية جاهزة لاستئناف رحلات الشارتر بين القاهرة وموسكو.. والمفاوضات ستتم خلال شهور الصيف
السياحه الروسية
رضا عوض

مفاوصات استئناف رحلات الشارتر بين مصر وروسيا خلال شهور الصيف ... هذا ما أكده مصدر بوزارة الطيران، الذي أشار إلى أن الجزء الأهم الأن الذي تم وهو استئناف الرحلات الجوية بين البلدين ، ونحن في انتظار استئناف باقي المفاوصات لعودة الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن المفاوضات المصرية الروسية حول عودة طائرات الشارتر لن تتم هذه الأيام ، ومن المقرر أن تبدأ خلال شهور الصيف، خاصة أن السائح الروسي يأتي إلي شرم الشيخ والغردقة خلال شهور الشتاء ، بسبب برودة الجو الشديدة التي تشهدها المدن الروسية المختلفة .

وأضاف في تصريحاته الخاصة، أن المطارات المصرية أصبحت جاهزة منذ فترة طويلة بعد أن تم تعديل إجراءات الأمن والسلامة أكثر من مرة، كما تم تزويد المطارات المصرية بأحدث وسائل التأمين للحفاظ علي حياة السياح، مشيرا إلي أن الجانب الروسي قام بمراجعة هذه الإجراءات أكثر من مرة وتأكد من جاهزبة المطارات المصرية ، وهو ما يعني أن عودة رحلات الشارتر ستتم في القريب العاجل.

كان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أعلن أن المباحثات مع الجانب المصري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ستجري في الفترة بين شهري مايو ويونيو.

وأضاف في تصريحاته الصحفية أنه تم استئناف الرحلات إلى القاهرة، وشركتنا، والشركات المصرية استأنفت الطيران عبر هذا الخط المنتظم للرحلات، كما اتفقنا مع الزملاء المصريين، أنه بعد دراسة التجربة سنعقد مفاوضات، وسننظر في خيارات أخرى فيما يخص تعاوننا "، كما اتفقنا على أنه لهذا يجب أن يمر شهران أو ثلاثة أشهر، بالتزامن مع نهاية الربيع وبداية الصيف".

وكان مطار القاهرة استقبل الأسبوع الماضي الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا، برحلة من موسكو إلى القاهرة، حيث استقبل مطار القاهرة الدولي، أولى الرحلات الروسية لشركة إيروفلوت الروسية، الرحلة (رقم 4000)  القادمة من مطار " شيريميتييفو" وعلى متنها 160 سائحا روسيا.

وفى المقابل، استأنفت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى موسكو، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا، مثل الخطوط الروسية، وقام ضباط روس ، بجولة تفتيش أخيرة فى مطار القاهرة للتأكيد من تنفيذ مصر مطالبهم بشأن عودة الرحلات الروسية، ومنها تخصيص مبنى (رقم 2) لاستقبال وسفر الرحلات المصرية والروسية، ووجود تفتيش روسي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق