التحالف العربي يوجه رسالة تحذيرية لطهران.. 65 ألف مصاب حوثي خلال 3 أعوام.. واتهامات لإيران بدعم الإرهاب

الخميس، 19 أبريل 2018 08:43 م
التحالف العربي يوجه رسالة تحذيرية لطهران.. 65 ألف مصاب حوثي خلال 3 أعوام.. واتهامات لإيران بدعم الإرهاب
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

تحدى التحالف العربيـ إيران، بإسقاط الطائرات التي تزودها للمليشيات الحوثيين، كاشفة عن نتائج المعركة التي تشنها في الساحل الغربي باليمن، في الوقت الذي قتل فيه العديد من القيادات الحوثية.

وعقد التحالف العربي، مؤتما صحفيا للحديث حول العمليات العسكرية التي يشهدها الساحل الغربي في اليمن، حيث قال الناطق باسم التحالف العربي، تركي المالكي، إن النظام الإيراني يغذي الإرهاب وخاصة من ناحية تهريب الصواريخ الباليستية لميليشيات الحوثي وتهديد سلامة الملاحة البحرية.

 

وأضاف الناطق باسم التحالف العربي، خلال المؤتمر الصحفي، أنه في حال سقوط صعدة ستسقط صنعاء بلا شك، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية في الساحل الغربي هدفها تأمين الجهة الشرقية للمنطقة قبيل التحرك نحو الحديدة.

 

وأوضح الناطق باسم التحالف العربي، أن لدى التحالف كافة الوسائل لإسقاط الطائرات الإيرانية المسيرة التي زودتها بها طهران ميليشيات الحوثي.

 

من جانبها ذكرت صفحة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، أن مليشيات الحوثيين اعترفت رسميا بمصرع رئيس عملياتها الصاروخية في الحدود السعودية ناصر حسين القوبري بغارة للتحالف في  مدينة صعدة اليمنية.

وأكدت صفحة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، مصرع أحد أهم أذرع زعيم الحوثيين القيادي منصور أحمد السعادي المدعو "سجاد" وعدد من مرافقيه بغارة لمقاتلات التحالف على جبهة الساحل الغربي. 

 

ولفتت الصفحة اليمنية، إلى أن مؤسسة الجرحى التابعة لمليشيات الحوثي تؤكد سقوط 65 ألف جريح حوثي خلال 3 سنوات، وخبراء يؤكدون أن هذا الرقم لا يكشف العدد الحقيقي خوفا من تراجع جهود التعبئة.

وأشارت الصفحة اليمنية، إلى أن الحوثيين يعملون على إقرار توريد 20% من الزكاة رسميا لصالح الجماعة ورموزها تحت مسمى الخمس، مؤكدة سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات وتدمير آليات بغارات لمقاتلات التحالف في مناطق الكمب وكمب الصغيرة والبرح ومعسكر تدريبي في منطقة رسيان بمديرية مقبنة.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن نائب الرئيس اليمنى الفريق الركن على محسن صالح، مطالبته قبائل طوق صنعاء وكل المكونات الاجتماعية إلى مساندة قوات الشرعية فى حربها ضد الحوثيين، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وحشد القوى ومختلف المكونات لإسناد هذا التقدم والتنسيق والعمل مع بقية المحافظات المجاورة؛ بما يحقق انتصار الشرعية وإنهاء معاناة المواطنين.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق