نجوم عادوا إلى دراما رمضان 2018 بعد غياب سنوات

الخميس، 19 أبريل 2018 09:43 م
نجوم عادوا إلى دراما رمضان 2018 بعد غياب سنوات
أحمد عز
علاء دياب

مع اقتراب موسم شهر رمضان تتضح خريطة الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2018، يشهد موسم هذا العام منافسة كبيرة بين العديد من الأبطال الذين اعتاد الجمهور على وجود أعمالهم، لكن أكثر ما يميز ماراثون الدراما المقبل هو عودة عدد كبير من النجوم الغائبين عن الشاشة الفضية.

وتعد مسلسلات شهر رمضان الوجبة الدسمة التي ينتظرها المشاهدون كل عام ومع اقتراب موعد عرض جميع المسلسلات التي يتم التجهيز لها منذ شهور عديدة، ليتابعوا نجومهم المفضلين، ومسلسلاتهم التي يخوضون بها المنافسة في هذا الموسم.

وفي هذا التقرير ترصد "صوت الأمة"، الفنانين العائدين للدراما حيث حرص عدد منهم على التحضير والعودة للمنافسة في رمضان 2018.

محمد رمضان

يعود الفنان محمد رمضان للدراما من خلال مسلسل «نسر الصعيد» بعد غياب عامين عن موسم رمضان بسبب انشغاله بتأدية الخدمة العسكرية، حيث كانت آخر مشاركاته مسلسل «الأسطورة» عام 2016، الذي حقق نجاحًا كبيرًا ونال شعبية كبيرة جعلته الأكثر تعاقدًا من بين النجوم.

«نسر الصعيد»، يشارك في بطولته محمد رمضان، ودرة، وسيد رجب، ووفاء عامر، ودينا، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، ومحمد عز، وعائشة بن أحمد، وباسل الزارو، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي،

مي عز الدين

تعود الفنانة مي عز الدين للدراما من خلال مسلسل «رسايل» وكانت مي ضمن المتغيبين عن الماراثون الدرامي الماضي بعد آخر مشاركاتها عبر مسلسل «وعد» الذي عرض موسم رمضان قبل الماضي وحقق نجاحًا على الفضائيات.

ويشاركها في البطولة الفنان خالد سليم، وراندا البحيري، وأحمد حاتم، من إخراج إبراهيم فخر، تأليف محمد سليمان عبد المالك.

سميرة أحمد

تعود الفنانة سميرة أحمد، للدراما من خلال مسلسل بـ«الحب هنعدي»، بعد غياب دام 8 سنوات والمقرر طرحه في دراما رمضان المقبل.

ويشاركها في بطولة المسلسل، بشرى، ويوسف شعبان، وعزت أبو عوف، ورانيا فريد شوقي، من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رباب حسين.

أحمد عز

يعود الفنان أحمد عز، للدراما من خلال شخصية «أبو عمر المصري» بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمه مسلسله «الإكسلنس»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه فى السينما من خلال فيلم «الخلية» الذي عرض موسم عيد الأضحى الماضي.

ويشارك «عز»، البطولة كل من أروى جودة، وأمل بوشوشة، ومنذر ريحانة، ونادية كوندا، ومحمود حجازي، ومحمود الليثي، مع ضيوف الشرف فتحي عبد الوهاب، وأحمد بدير، وإيمان العاصي، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

يحيى الفخراني

يعود الفنان يحيى الفخراني للدراما من خلال مسلسل «بالحجم العائلي» بعد غياب عامين وهو عمل كوميدي لايت، يجسد فيه شخصية سفير سابق ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعما في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

وحرص «الفخراني» على الوجود في سباق رمضان من كل عام، بعمل مميز ومختلف وهذا كان سبب ابتعاده العام الماضي لعدم وجود سيناريو يتحمس له.

ويشارك «الفخرانى»، البطولة، ميرفت أمين، وندى موسى، وشيماء سيف، ويسرا اللوزى، ومحمد مهران، وأحمد مجدى، وهبة مجدى، وديانا هشام، ومجموعة من الشباب.

محمد هنيدي

يعود الفنان محمد هنيدى للدراما من خلال مسلسل «أرض النفاق»، بعد غياب 7 سنوات حيث حرص «هنيدى» على المنافسة
 في رمضان هذا العام.

يذكر أن آخر أعمال هنيدي الدرامية مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»، الذي عرض عام 2011.

ويشارك «هنيدي» البطولة، هنا شيحة، وليلى عز العرب، ونجوى فؤاد، ومحمد ثروت، ودلال عبد العزيز، ونهى صالح، وسمير العصفوري، وإبراهيم عيسى، والفيلم مأخوذ عن رواية أرض النفاق للأديب يوسف السباعي، وسيناريو وحوار أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

حسن الرداد وإيمي سمير غانم

يعود الثنائي الشهير حسن الرداد، وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، للدراما من خلال مسلسل «عزمي وأشجان»، بعد غياب عامين للمنافسة في رمضان هذا العام.

«عزمي وأشجان» من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف محمد محمدي، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته كل من حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، ونسرين أمين، ومحمد ثروت.

بسمة

تعود الفنانة بسمة للدراما من خلال مسلسل «اختفاء»، المرتقب عرضه خلال ماراثون رمضان المقبل،
 بعد غيابها لعدة سنوات.

وكان آخر مشاركات بسمة مسلسل «الداعية» الذي عرض في موسم رمضان 2013، والذي أثار جدلًا كبيرًا وقت عرضه، فيما ظهرت كضيفة شرف بفيلم «شيخ جاكسون» مع النجم أحمد الفيشاوي.

ويشارك فى بطولة «اختفاء»، نيللى كريم، وهشام سليم، وبسمة، ومحمد ممدوح، ومدحت مرسى وآخرون، من تأليف أيمن مدحت، للمنتج جمال العدل، وإخراج أحمد مدحت.


سلاف فواخرجي

تعود الفنانة السورية سلاف فواخرجي، للدراما من خلال مسلسل «خط ساخن» بعد غياب 8 سنوات، حيث حرصت على التواجد فى الموسم الرمضانى المقبل.

ويشاركها في المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم منهم نضال الشافعي، وسهر الصايغ، وسميرة عبد العزيز، ومحمد عادل، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

 

حسين فهمي

يعود الفنان حسين فهمي، للدراما من خلال مسلسلين «خط ساخن»، و«الحب هنعدي»، وسينافس «فهمى» بهذين العملين في ماراثون الدراما الرمضاني.

ويعتبر مسلسل «وش تاني»، هو آخر مشاركات حسين فهمي في الدراما 2015.

ويشاركه في مسلسل «خط ساخن»، نضال الشافعي، وسهر الصايغ، وسميرة عبد العزيز، ومحمد عادل، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

ويشاركه فى مسلسل «الحب هنعدي»، سميرة أحمد، وأحمد فهمي، وعزت أبوعوف، ورانيا فريد شوقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق