أيام الحوثيين في اليمن معدودة.. قوات نجل شقيق على عبد الله صالح تواجه المليشيات.. والتحالف يوجه ضرباته لحلفاء طهران

الجمعة، 20 أبريل 2018 12:00 م
أيام الحوثيين في اليمن معدودة.. قوات نجل شقيق على عبد الله صالح تواجه المليشيات.. والتحالف يوجه ضرباته لحلفاء طهران
الحوثيين
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

يبدو أن مسألة انهيار مليشيات الحوثيين، أصبحت مسألة وقت، بعدما تمكن الجيش اليمني، من توجيه ضربات قوية لمعاقل المليشيات المدعومة من إيران، والقضاء على قياداتهم البارزة، في ظل توعد التحالف العربي، بمواجهة الأسلحة الإيرانية في اليمن.

 

وأكد الحساب الرسمي، للمعارضة القطرية على "تويتر"، مقتل رئيس مجلس التلاحم القبلي بـاليمن  ضيف الله رسام والمعين من قبل مليشيات الحوثي في غارة جوية للتحالف في مدينة صعدة.

 

وأكدت صحيفة "العرب" اللندنية، أن قوات المقاومة اليمنية التي شكلها العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، دخلت أولى المواجهات العسكرية في إطار المهمة المكلفة بها من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، موضحة أن تأثير هذه القوة سيكون مهما في تغيير التوازنات العسكرية القائمة، وتساعد في خلق شروط جديدة للحوار بشأن حلّ سياسي مقبول داخليا وخارجيا.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن القوات التابعة لطارق صالح نفذت أولى عملياتها العسكرية في مفرق المخا الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، فيما لا تزال الأنباء تتضارب حول وجهة تلك القوات، لافتة اعتزام هذه القوات المشاركة في استكمال تحرير ميناء الحديدة، وإمكانية انخراط تلك القوات في عمليات واسعة لتحرير مناطق في محافظة تعز من بينها مديريات موزع والوازعية وأجزاء من مديرية باب المندب لا تزال تحت سيطرة الحوثيين.

 

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن قوات حراس الجمهورية، قادرة على حسم المعركة بسرعة في ضوء خبرات قيادتها والإسناد الذي تلقاه من التحالف العربي وخاصة من الإمارات العضو في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وفي ذات السياق، أكد الحساب الرسمي، للمعارضة القطرية على "تويتر"، مقتل رئيس مجلس التلاحم القبلي بـاليمن  ضيف الله رسام والمعين من قبل مليشيات الحوثي في غارة جوية للتحالف في مدينة صعدة.

 

من جانبها، أوضحت صحيفة "الاتحاد الإمارتية"، أن العد التنازلي لانكسار الحوثيين والقضاء عليهم قد بدأ يتسارع، حيث تتساقط عناصرهم بالمئات كل يوم، وتنهار صفوفهم ويفرون من الموت إلى الموت، وصار معقلهم في صعدة في مرمى نيران الشرعية والمقاومة والتحالف العربي.

 

وقالت الصحيفة الإماراتية، إلى أن التحالف العربي يسجل صفحات مضيئة ومشرقة في التاريخ اليمني والعربي، وتحقق كل يوم انتصارات حاسمة في معركة التحرير، حيث سيطرت بالأمس على طائرة إيرانية محملة بالمتفجرات، وتساند المقاومة اليمنية الشرعية في عملية الزحف لتطهير الساحل الغربي بالكامل من قبضة ميليشيات إيران.

 

وأكدت الصحيفة الإماراتية أنه بإسناد من قوات التحالف العربي في اليمن تخوض المقاومة هناك معركة فاصلة من خلال عملية عسكرية واسعة لتحرير كامل الساحل الغربي لليمن، وفك حصار تعز ودحر الحوثيين عملاء إيران من الأراضي اليمنية نهائياً.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق