في 11 خطوة.. آخر استعدادات التعليم لامتحانات 2018/2017

الجمعة، 20 أبريل 2018 12:01 م
في 11 خطوة.. آخر استعدادات التعليم لامتحانات 2018/2017
امتحانات - ارشيفية
مروة حسونة

 
امتحانات المرحلتين الإعدادية والثانوية العامة الأهم في مصر، لازالت الاستعدادات النهائية لها مستمرة حتى تخرج الامتحانات بأقوى شكل ممكن بعيداً عن المشاكل المتكررة من غش ومشاكل بين الطلاب والقائمين عليها. 

ننشر استعدادات وزراة التعليم لامتحانات الشهادة الإعدادية: 
 
وأكدت وزارة التعليم حرصها على تحقيق بهجة النشاط ومتعة التعلم.
 
- إعداد خطة تأمين المدارس والمباني التعليمية بالتنسيق مع مديري الأمن بالمحافظات.
 
- وتهيئة المناخ المناسب لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، والالتزام بعقد الامتحانات طبقًا للمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.
 
- عدم إدراج الموضوعات والأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والإطلاع بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.
 
- التنسيق بين أعضاء مجالس الآباء والأمناء ومدراء المدارس لوضع حلول للمشكلات التي قد تحدث خلال فترة انعقاد الامتحانات.
 
- أهمية التنفيذ الدقيق لأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 المنظم لأحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه ومراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق معايير الجودة في جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات.
 
- إعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب وأولياء الأمور، متمنيًا للجميع النجاح والتوفيق الدائم.

 استعدادات وزراة التعليم  لامتحانات الثانوية العامة أهمها: 
 
- توقيع برتوكولات تعاون مع كل من (مديرية الأمن – الصحة-التموين-الكهرباء والطاقة)، وحضور اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وعرض الملامح العامة لخطة الاستعداد لعقد امتحان الثانوية العامة، وعرض الاحتياجات اللازمة لعقد الامتحان.
 
- التنسيق مع الحاكم العسكري (بالنسبة للمحافظات الحدودية) لتأمين إجراءات سير الامتحان، والانتهاء من تجهيز وصيانة الصناديق المخصصة لصندقة كراسات الامتحان وفق الأعداد المطلوبة والمحددة بالخطاب المرسل إلى المديريات في هذا الشأن من الإدارة العامة للامتحانات بتاريخ 4/4/2018، والإشراف الشخصي على إجراءات تأمين مقر المركز الخاص بكراسات الامتحان من حيث الشبابيك، والأبواب الحديدية، ووجود أكثر من غرفة مؤمنة لاحتواء أعداد الصناديق الخاصة بكل مديرية.
 
- الاهتمام بصيانة وإصلاح خطوط الهواتف الأرضية الموجودة بالمدارس المختارة كلجان سير امتحانات لتسهيل عملية التواصل فيما بين اللجنة وغرفة العمليات المركزية بالوزارة.
 
- متابعة تجهيز الاستراحات عبر انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية المشتركة بينها وبين لجان الثانوية العامة للتأكد من جاهزيتها لامتحانات الثانوية العامة.
 
- التنسيق مع لجان الإدارة التعليمية لاختيار الاستراحات القريبة من مقار تقدير الدرجات ولجان السير، وتصوير مقار الاستراحات (صور فوتوغرافية) عقب الانتهاء من تجهيزها، وإرسال تقرير فنى شامل عنها في نسختين ( ورقية وCD ) إلى مكتب رئيس قطاع التعليم العام، وذلك في موعد غايته أول شهر مايو 2018، لرفعها على الموقع الرسمي للوزارة.
 
- يتم وصول الصناديق يوميًا بعد انتهاء الامتحان مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق