امتحانات نهاية العام على الأبواب.. خطط ونفذ تحصل علي علامات جيدة (فيديوجراف)

السبت، 21 أبريل 2018 12:00 م
امتحانات نهاية العام على الأبواب..  خطط ونفذ تحصل علي علامات جيدة  (فيديوجراف)
امتحانات
ياسمين أحمد

بعد عام طويل من الدراسة، ومن التعب و الجد و الاجتهاد، يأتي اليوم الذي سيتم فيه حصاد كل هذا المجهود، لكن لابد من الاستعداد جيدا قبل الامتحان، وتأهيل النفس، والاعتماد على طريقة معينة للمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات، وسهل موقع"ويكي هاو" هذه المهمة من خلال تقديمه لهذه النصائح، وهي كالآتي:
 
 
1) احصل على مفكرة وضع خطة 
سواء كانت مفكرة يومية تحملها في حقيبتك، أو تقويم على الحائط في منزلك، أو لائحة الواجبات التي تكتبها كل يوم، فإنها تساعدك على استمرار متابعة مهامك والخطة التي رسمتها  فهذا يبقيك منتبها ومنفذا للخطة .
 
2) رتب ما ستستخدمه
فترتيب كل ما تستخدمه يوميا يبقي عقلك خاليا من الفوضى، ربما يبدو هذا سخيفا، لكن عندما تكون بيئتك البصرية بسيطة ومنظمة، يستطيع عقلك أن يركز على الأشياء الأكثر أهمية. 

3) احصل على جدول للمذاكرة
أنت لديك بالفعل خطة للأسبوع أو الشهر، لكنك في حاجة إلى جدول أسبوعي للمذاكرة، خطط أسبوعك لتعرف ما يجب أن تنجزه من مذاكرتك.
 
4) حدد أسلوبك في كيفية التعلم
اختار أسلوبك وطريقتك ولا تقلد أحد  فما ينفع مع زميلك لا ينفع معك ، البعض يتعلم عن طريق الكتابة، و البعض عن طريق النظر و البعض الآخر عن طريق السمع، وهناك من يجمع بينهم، إن لم تستطيع تذكر شيئا مما قاله معلمك، فأنت تسلك الطريق الخطأ في التعلم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق