«نجلاء فتحي».. زهرة في خريف العمر

الجمعة، 20 أبريل 2018 02:29 م
«نجلاء فتحي».. زهرة في خريف العمر
نجلاء فتحى
صابر عزت

(68 عاما).. هو العمر الحقيقي لـ«فاطمة الزهراء حسين أحمد»- نجلاء فتحي- زهرة السينما المصرية، ومعشوقة الجمهور، التي لطالما كانت حلم الشباب العرب، نظرا لرقتها وجمالها الأخاذ الذي جعلها تتربع على قلوب العرب جميعا رجال ونساء.
 
نجلاء فتحي.. بدأت حياتها في مجال السينما على يد المنتج والكاتب «عدلي المولد» والفنان عبد الحليم حافظ، اللذان اكتشفاها، وأسندا لها دورا في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام (1966)، أما رمسيس نجيب.
 
وتعتبر من النجمات التي بدأت حياتهم السينمائية كبطلات، وذلك عن طريق المخرج أحمد بدرخان عام (1968). أي بعد عامان من عملها كممثلة، وعلى الرغم من كونها تجاور العديد من النجمات في العمر، إلا أنها أصيبت بمرض الصدفية المستعصية (2014)، وهو ما جعل خريف العمر يظهر على وجها، على عكس نجمات أخرى يسابقنها في العمر.
 
نجلاء فتحي.. ولدت لوالدين مصريين في محافظة الفيوم وعاشت بها طفولتها، وقد اختار لها اسمها الفني الفنان عبد الحليم حافظ، متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام (1995).
 
نجلاء فتحي.. لديها ابنه واحدة اسمها «ياسمين» من زوجها سيف أبو النجا، الذي ظهر في فيلم أمبراطورية ميم في دور الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا.
 
وكان الزوج الأول لنجلاء فتحي هو المهندس «أحمد عبد القدوس» نجل الأديب أحسان عبد القدوس لكن الزيجة لم تستمر طويلا، لأنها كانت زيجة سرية اتفقت عليها مع زوجها وعمرها (18 عاما) خوفا من رفض الأهل، وسرعان ما انهارت العلاقة.
 
كانت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، انتقدت ظهور الفنانة نجلاء فتحي، في كواليس مسلسل «بني يوسف»، حيث نشرت صورتين للفنانة الكبيرة عبر صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك، وطالبتها بعدم نشر صورها مجددا.
 
وعلقت «فجر»: «عزيزتي نجلاء فتحي، أسطورة الجمال في السبعينيات، نصيحة من القلب لا تنشري لك صورا في هذه المرحلة من عمرك، ودعي الجمهور يعش على صورتك القديمة، أو اسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهن، واتبعي نصائحهن، وعودي للظهور بلوك قريب للسابق، ولكن بعمرك الحالي».
وتابعت «السعيد»: «ميرفت أمين من جيلك، ولا تزال جميله جداً، نادية الجندي مازالت جميلة، وغيرهما وغيرهما حتى إيناس الدغيدي اللي مصورة معك لاتزال محافظة على رونقها في سنها الحالي، من قلب محبة عاشت سنوات على أفلامك لا أريد أن أراكِ بهذه الصورة حتى أظل أعيش على جمالك السابق».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق