«حلم تشجيع مصر فى المونديال».. محمد نوفل يصل الأردن فى رحلة على العجلة من مصر لروسيا (صور)

الأحد، 22 أبريل 2018 03:56 ص
«حلم تشجيع مصر فى المونديال».. محمد نوفل يصل الأردن فى رحلة على العجلة من مصر لروسيا (صور)
محمد نوفل

تحدى ومغامرة مليئة بالمخاطر للعبور إلى روسيا بالدراجة من أجل تشجيع المنتخب المصرى فى المونديال، تحدى خطير للشاب محمد نوفل، عبور 5 ألاف كيلو مترًا وسط الجبال والأنهار والطرق الوعرة، ولكنه وصل إلى محطته الأولى وهى دولة الأردن بعد 10 أيام قضاءها على دراجته، فى رحلة تكللت بالصعوبات.

بن نوفل فى البتراء بالأردن
بن نوفل فى البتراء بالأردن

ويقطع محمد بن نوفل، 28 عاماً،  حوالى 5 ألاف كيلو متراً، عبر خمس دول وهى الأردن، وبلغاريا، ورومانيا، ومولوفا، وأوكرانيا، لتشجيع منتخب مصر فى كأس العالم، فى مبادرة " المونديال بالبدال"، حيث يسعى للذهاب إلى روسيا بدراجته.

واجه الشاب محمد نوفل، العديد من العقبات قبل وصوله إلى الأردن، وهى الدولة الأولى فى مساره إلى روسيا، قائلاً: "واجهت العديد من الصعوبات، ومنها إجراء العديد من التصاريح، وأيضا صعوبة المرور بالدراجة من النفق، والتى استهلكت حوالى يوم كامل، أما الشىء الأخر الذى واجهنى من شرم إلى نوبيع، وجود العديد من المطبات والمطالع خلال الطريق، ولكن الحمد الله تغلبت عليها، ووصلت إلى العقبة، وانطلقت منها على مدار 4 أيام إلى عمان".

بن نوفل أثناء زيارته إلى كهف النبى لوط
بن نوفل أثناء زيارته إلى كهف النبى لوط

استطاع بن نوفل تحقيق أول خطواته لتحقيق حلمه، بالوصول إلى الأردن وزيارة البتراء، قائلاً :"حلم من أحلام حياتى تحقق اليوم.. وزرت خزنة فرعون فى البتراء بالأردن".

يتصل "بن نوفل" بالعديد من مشجعينه ومحبيه، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والتى خصصها لهذا الغرض، وقال فى إحدى الفيديوهات، إن "البداية الحقيقية فى مشواره تجاه روسيا فور خروجه من مصر ووصوله إلى دولة الأرض"، وكتب عن تلك البداية قائلاً :" البداية الحقيقية للطريق لروسيا أبتدت النهاردة!.. شدّوا الحزام وكونوا مستعدين تعيشوا معايا المغامرة لحظة بلحظة".

بن نوصل لحطة وصولة البتراء فى الأردن
بن نوصل لحطة وصولة البتراء فى الأردن

وأضاف عبر فيديو بثه عبر صفحته على فيس بوك، قائلاً :"تلقيت معاملة جيدة طوال طريقى فى رحلتى بالعبارة واهتمام واسع من وسائل الإعلام العالمية، وهو ما تفاجأت به طوال طريقى داخل مصر، قائلاً :" واضح أن هناك قيود فى أفكارنا بدأت تتكسر، وهو ما اختلف عن رحلاته الماضية والتى كانت فى الجابون، ولكن الوضع الآن اختلف نهائيا، لم أكن أتوقع أن الموضوع يثار إعلاميا، وأنا سعيد برد الناس والمعاملة الجميلة والاهتمام وفكرة تقبل ولو جزء بسيط من الناس أنى أسافر بالعجلة شئ  جميل جدا، وتقبل فكرة آخر وتم استقبالى فى قاعة كبار الزوار فى العبارة" .

الرحالة بن نوفل يرتاح فى الطريق
الرحالة بن نوفل يستريح خلال الطريق
إصلاح الدراجة خلال الطريق
إصلاح الدراجة خلال الطريق

راحة خلال الطريق

راحة خلال الطريق

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق