"بدوى": تحديث نظم المعلومات بالشركات التابعة ضمن خطة التطوير لتحسين الأداء

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:51 ص
"بدوى": تحديث نظم المعلومات بالشركات التابعة ضمن خطة التطوير لتحسين الأداء
خالد بدوى وزير قطاع الأعمال

شهد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، اللقاء الثالث لجمعية "اتصال" والتى تضم عدد من الشركات المصرية العاملة فى مجال الاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات، فى إطار مبادرة " Meet The Government "  والتى أطلقتها العام الماضى، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد خالد بدوى، فى كلمته خلال اللقاء، أن قطاع الأعمال العام أصل هام من أصول الدولة وأن الوزارة لديها خطة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها تشمل إعادة هيكلة فنية ومالية وإدارية وإعادة تأهيل العنصر البشرى.

 

وأشار بدوى إلى برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة والذى تشارك فيه الوزارة من خلال عدد من الشركات التابعة لها، موضحًا أنه يستهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط البورصة المصرية وزيادة رأس المال السوقى للبورصة وزيادة قيمة وحجم التداول، وكذلك تحقيق قدر أكبر من الشفافية والحوكمة فى إدارة تلك الشركات مع الحفاظ على الحصة الحاكمة للدولة.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة حريصة على دعم الشركات التابعة لها وزيادة حصتها السوقية، مشيرًا إلى أن هناك فرص كبيرة للنمو فى عدد من الصناعات التى تعمل بها الشركات على الرغم من وجود العديد من التحديات التى تواجه الشركات الخاسرة من بينها مشكلات فى الهيكل المالى ونظم التكاليف والإدارة والتمويل والتسويق، فى ظل وجود عدد من الشركات الرابحة والقوية فى مجالها بما يؤهلها للتوسع إقليميا ودوليا.

 

وأعتبر خالد بدوى، دعم شركات قطاع الأعمال العام بتكنولوجيا المعلومات يمثل جزءًا أساسيا فى خطة تطوير الشركات بما يسهم فى تحسين الأداء والكفاءة الإنتاجية وتنمية حجم الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة