نائب يتهم 25 يناير بهدم الدولة.. وعبد العال: «الشعب عاش ثورتين عظيمتين»

الإثنين، 23 أبريل 2018 03:50 م
نائب يتهم 25 يناير بهدم الدولة.. وعبد العال: «الشعب عاش ثورتين عظيمتين»

أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 104 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل العاشر لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرات الإدارة الحكومية وبرنامج المشاركة.

من ناحيته اعترض النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان على ما تضمنه التقرير من جمل، رأى أنها تمس نزاهة القضاء المصرى، قائلا: «عبارة خلق قطاع قانونى وقضائى أكثر نزاهة وفاعلية وكفاءة، هو دس السم فى العسل وانهارت بسببه دول، وما حدث فى 25 يناير 2011 مثال».

وهو ما أثار غضب عدد من نواب البرلمان، ليتدخل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لاحتواء الموقف، قائلا: «الشعب المصرى عاش ثورتين عظيمتين وهما 25 يناير و30 يونيو، ولدينا مؤسسة قضائية نزيهة، وعملية التدريب والتثقيف مستمرة».

فيما قال النائب إيهاب الطماوى أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إن البرلمان ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية تؤكد على احترام السلطة القضائية واستقلالها، وأن الصياغة تعنى تطوير النظام القضائى بالتطبيقات والتكنولوجيا المتقدمة، مؤكدا أن مصر تخطو تجاه دولة القانون.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة