برلماني يتقدم باقتراح رغبة لإنشاء مصانع تدوير للقمامة بطور سيناء

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 06:28 م
برلماني يتقدم باقتراح رغبة لإنشاء مصانع تدوير للقمامة بطور سيناء
عبداللطيف هيبه

تقدم النائب غريب حسان عضو مجلس النواب عن مدينة طور بمحافظة جنوب سيناء باقتراح رغبة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، باقتراح رغبة بشأن إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمدينة طور سيناء، لأن المحافظة لا يوجد بها أي مصانع من هذا النوع، مشيراً إلى أن المحافظة تقوم بحرق هذه القمامة في الصحراء، مما يؤدي إلى التلوث بيئي.

وأضاف «حسان» أنه في حال الموافقة على إنشاء مصنع لتدوير القمامة سوف يوفر فرص عمل كثيرة للشباب، قائلاً: «لو حتى عن طريق القطاع الخاص»، مما يؤدي إلى الحد من البطالة المتزايدة والتلوث البيئي.

وفي طلب آخر  تقدم «حسان» بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن تطبيق وتفعيل قانون الخدمة المدنية الجديد.

وقال «حسان» أنه بالرغم من صدور قانون الخدمة المدنية الجديد منذ أكثر من عام مضى إلا أن الجهات التنفيذية بجنوب سيناء لم تقوم بتطبيق وتفعيل أهم مواده الخاصة بالمتعاقدين الذين مضى على تعاقدهم أكثر من ثلاث سنوات ولم يتم تثبيتهم حتى تاريخه، كما أنه لم يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالمحافظة، والذي يكفل لهم الحياة بطريقة آدمية وطبيعية، مطالباً بإدراج طلب الإحاطة في أقرب جلسة وتحويله إلى لجنة الإدارة المحلية.

80203-طلب-إحاطة-1

 

اقتراح رغبة 2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة