أول مؤتمر صحفي بعد مقتل "الصماد".. التحالف العربي يكشف عدد الصواريخ الحوثية ضد السعودية.. ويؤكد: المليشيات خسرت 425 موقعا وآلية في أسبوع وخطورتهم لا تقل عن داعش والقاعدة

الأربعاء، 25 أبريل 2018 08:49 م
أول مؤتمر صحفي بعد مقتل "الصماد".. التحالف العربي يكشف عدد الصواريخ الحوثية ضد السعودية.. ويؤكد: المليشيات خسرت 425 موقعا وآلية في أسبوع وخطورتهم لا تقل عن داعش والقاعدة
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

عقد المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، أول مؤتمر صحفي بعد مقتل القيادي الحوثي البارز صالح الصماد، للحديث حول الجهود التي يبذلها التحالف والجيش اليمني لمواجهة مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

وعرض المتحدث باسم التحالف العربي، أعداد سفن الإغاثة في الموانيء اليمنية، مؤكدا أن الميليشيات لم تسمح بدخول سفن الإغاثة الى ميناء الحديدة.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن مركز الملك سلمان قدم مساعدت لأكثر من 3 ملايين يمني، لافتا إلى أن 40 سفينة إغاثة بانتظار دخول ميناء الحديدة.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن الميليشيات أطلقت الصواريخ بشكل عشوائي على السعودية، مشيرا إلى أن الجيش اليمني حقق تقدما كبيرا في معارك صعدة.

 

وأكد تركي المالكي، أن 125 صاروخا أطلقتها الميليشيات على السعودية حتى الآن، مضيفا أن أكثر من 66 ألف مقذوفة أطلقتها الميليشيات على السعودية.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي، أن ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران تعيق إدخال شاحنات وقود وإغاثة إلى ذمار، لافتا إلى أن الحوثيين يعيقون إدخال السفن الإغاثية إلى ميناء الحديدة.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن الحوثيين احتجزوا 19 سفينة بحرية في الحديدة بهدف إيجاد سوق سوداء، موضحا أن التحالف العربي أصدر 36 تصريحا بريا و 54 تصريحا بحريا، ومؤكدا أن التحالف يحقق في كل الحوادث التي تخص المدنيين.

 

وعرض المتحدث باسم التحالف العربي، صورا لقصف مواقع ميليشيات الحوثيين، كما عرض صورا لتدمير عربات ميليشيات الحوثي قبالة حدود السعودية.

 

وشن تركي المالكي، هجوما عنيفا على صالح الصماد، القيادي الحوثي المقتول، مؤكدا أنه هو المسؤول عن معاناة ملايين اليمنيين وقتل الآلاف.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، إن الصماد مسؤول عن تهديد أمن السعودية والملاحة البحرية، موضحا أن الصماد مسؤول عن مقتل آلاف اليمنيين، ومقتل الصماد نهاية حتمية لأي إرهابي في العالم.

 

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن جميع المنافذ الإغاثية البرية والجوية والبحرية لـليمن مفتوحة، مشيرا إلى أن الحوثيون خسروا 425 موقعا وآلية في أسبوع، وهناك تقدم على عدد من المواقع في البيضاء.

 

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن الجيش اليمني حقق تقدما من الجهة الغربية باتجاه صنعاء، كما أنه يستعد التقدم من ميدي باتجاه الحديدة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن ميليشيات الحوثيين لا تقل عن داعش والقاعدة في الإجرام، وأي تصعيد خطير من الحوثيين يعجل بنهايتها، لافتا إلى أن الأسرى يتم معاملتهم وفقا للقانون الدولي الإنساني، الانتصارات مستمرة على كافة الجبهات في اليمن.

 

 

 

تعليقات (1)
مقتل أعداد كبيرة من قيادات مليشيات الحوثي الايرانية في اليمن
بواسطة: سعد محمود الفرام
بتاريخ: الخميس، 26 أبريل 2018 08:55 ص

مقتل أعداد كبيرة من قيادات مليشيات الحوثي في اليمن و التابعة للنظام الايراني المارق الاجرامي الظلامي الكهنوتي البغيض ومقتل عدد كبير من قيادات عسكرية حوثية تدربت في أيران ولبنان ومحافظة صعدة لسنوات طويلة ، و مقتل العشرات من خبراء و مستشارين عسكريين أيرانيين في اليمن .وقد نجح النظام الايراني المارق الكهنوتي البغيض في أحتواء قيادات من القاعدة و داعش والاخوان المسلمين وسيطر تماما وكلية على المليشيات الايرانية الاجرامية الشريرة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان . و ينفق النظام الايراني المارق الكهنوتي البغيض على اتباعه بسخاء كبير جدا من جيب الشعب الايراني المقهور المغلوب على امره ويقدم النظام الايراني المليارات لروسيا الاتحادية لحمايته وحماية مليشياته .

اضف تعليق


الأكثر قراءة