#القمة_116.. محمد صلاح يقود 10 لاعبين محرومين من الكلاسيكو المصري (صور)

الخميس، 26 أبريل 2018 12:54 م
#القمة_116.. محمد صلاح يقود 10 لاعبين محرومين من الكلاسيكو المصري (صور)
محمد صلاح

 

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك هي الأبرز والأهم في تاريخ أي لاعب كرة قدم داخل مصر، ويسطر التاريخ للاعب الذي يلعب للناديين دخوله ولو ضمن القائمة التي سوف تخوض اللقاء بصرف النظر عن المشاركة. مباراة القمة التي تحظى باهتمام إعلامي وشعبي كبير نظرا لجماهيرية الناديين في الوطن العربي وأفريقيا، تعد كذلك من أبرز اهتمامات وسائل الإعلام العالمية.

لعل هناك العديد من النجوم الذين نعتبرهم «نجوم شباك» سواء مع أنديتهم أو المنتخب الوطنى لم ينالوا شرف المشاركة، ومنعهم القدر من التواجد ضمن سجلات شرف قائمة «القمة».

ترصد صوت الأمة، أكثر 10 لاعبين تألقوا مع أنديتهم ولم يرتدوا قميص القطبين، أبرزهم مصطفى رياض وحسن الشاذلى نجما الترسانة فى العصر الذهبى، وعلاء نبيل نجم المقاولون السابق والجارم نجم الاتحاد السكندرى وحسنى عبدربه «القيصر» لاعب الإسماعيلى، وأحمد المحمدى لاعب هال سيتى، ومحمد صلاح لاعب روما، ومحمد زيدان لاعب الإنتاج الحربى السابق وعبد الستار صبرى لاعب خط وسط طلائع الجيش السابق ومحمد الننى لاعب الأرسنال.

ثنائى الشواكيش
مصطفى رياض وحسن الشاذلى هما الثنائى الأشهر فى الكرة المصرية لما حققاه من إنجازات فريدة مع الترسانة فى الخمسينات، ورفض الثنائى عروضا مغرية من القطبين للانتقال الى صفوفهما حبا وعشقا فى الشواكيش.

1


علاء نبيل
هو أحد المهاجمين الذين فرضوا أنفسهم على المنتخب الوطنى بالرغم من أنه كان يلعب فى نادى المقاولون العرب، إلا أنه استطاع التفوق على نجوم مصر فى جيله وقاد المنتخب فى أكثر من بطولة أبرزها دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس.


2


الجارم
أحد أساطير الكرة فى الاتحاد السكندرى وأشهر نجومه فى الجيل الذهبى ورفض العديد من الإغراءات للانتقال إلى الأهلى للعب ضمن صفوفه، ويحظى بحب وتقدير مشجعى الكرة المصرية من مختلف انتماءاتها.

3


عبد الستار صبرى
بدأ مشواره فى المقاولون العرب، استطاع أن يلفت الأنظار إليه بشدة وانتقل الى عالم الاحتراف الخارجى، لعب لأبرز اندية اوربا أهمها بنفيكا البرتغالى، حرمه القدر من اللعب للاهلى بعد العودة للاحتراف بعدما خطفه نادى طلائع الجيش للعب ضمن صفوفه.

4


محمد زيدان
الصدفة جعلته نجما بازغا بعدما رشحه زميله وصديقه محمد شوقى لاعب الأهلى السابق لشوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى فى ذلك الوقت، زيدان الذى لعب لأفضل أندية أوروبا سبق وأن أعلن رغبته فى اللعب للأهلى، إلا أن الأمر تم إغلاقه دون مبررات واضحة، وانتقل لصفوف الإنتاج الحربى فى تجربة كتب القدر لها الفشل.

5

 

حسنى عبد ربه


القيصر حسنى عبد ربه معشوق جماهير الإسماعيلية، كان يمكن له أن يزامل العديد من النجوم الذين انتقلوا إلى الأهلى فى صفقة كانت تمثل «القرن» وقتها بعد اتفاق الأهلى مع نادى ستراسبورج الفرنسى على كافة التفاصيل، إلا أن عبد ربه رفض الانتقال إلى الأحمر حفاظا على الجماهير العريضة التى تحبه وتعشقه، كما رفض عروضا من الزمالك أيضا.


6


أحمد المحمدى 
محترف هال سيتى، ونجم خط الدفاع لم يقدر له أيضا المشاركة فى أى قمة.

7


صلاح والننى
آخر عنقود مشاهير الساحرة المستديرة اللذان أصبحا حديث الصباح والمساء فى نجوع وشوارع مصر، محمد صلاح لاعب روما الإيطالى ومحمد الننى لاعب الأرسنال الإنجليزى، لم ينتقلا إلى أى من الأهلى والزمالك قبل مشوار الاحتراف ولم يشاركا مع القطبين.


8


9

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق