ماذا فعلت وزارة الاوقاف بمستشفى الدعاة بمصر الجديدة؟

الخميس، 26 أبريل 2018 12:15 م
ماذا فعلت وزارة الاوقاف بمستشفى الدعاة بمصر الجديدة؟

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من تطوير مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، والذي ضمت 12 وحدة غسيل كلوى.

وشملت أعمال التطوير، إنشاء وحدة رعاية مركز جديدة، وتجديد وحدة الكلى، وتجديد بعض الأجنحة وبعض غرف المرضى.  
 
وأكد الوزير على دعمه الكامل لتطوير المستشفى، لتكون إحدى المستشفيات المتميزة، في خدمة لأعضائها المشتركين من العاملين بالوزارة، وكذلك جميع العاملين بالأوقاف، وخدمة المجتمع، وأن تكون إسهامًا وإضافة متميزة للخدمة الطبية بالقاهرة الكبرى.
 
وشهدت المستشفى إنشاء وحدات تم تطويرها بمستشفى الدعاة، منها وحدة الرنين المغناطيسى بتكلفة 12 مليون ونصف مليون جنيه، ووحدة قسطرة القلب ورفع كفاءتها من سريرين فقط إلى ستة أسرة.
 
وزار وحدة رعاية الجهاز الهضمي والكبد، إضافة لوحدة أشعة الرنين، وافتتاح دخول جهاز "المامو جرام" للخدمة بالمستشفى، وهو يختص بالأشعة التشخيصية المبكرة لأورام الثدى، بالإضافة إلى جهاز أشعة مقطعية حديث سيتم تركيبه خلال شهر ونصف تقريبًا .
 
ووجه بسرعة تطوير عيادات الاستقبال والبنية التحتية للمستشفى لتقديم أحدث خدمة يمكن أن تقدم لأكبر عدد من المرضى، مشيرا إلى أن التقديرات المبدئية تقدر بـ20 مليون جنيه، مع منح تصل إلى 14 مليون جنيه من الوزارة لذراعها الطبى.

واعتمد الوزير مبلغ 8 ملايين جنيه لشراء أجهزة ومستلزمات طبية وصيانة معدات لمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف، أهمها، جهاز قياس هشاشة العظام وجهاز مثقاب عظام كهربائى، وجهاز حفار ثاقب وقاطع للجمجمة، وجهاز قياس تليف الكبد، وجهاز أشعة رقمية «ديجيتال» وجهاز ماموجرام لقسم الأشعة بالمستشفى، إضافة إلى بعض أعمال الصيانة وبعض الأجهزة الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق