"حفتر في ليبيا".. الشعب يحتفي بعودة قائده.. قائد الجيش الوطني الليبي: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمالكم.. وضاحي خلفان معلقا: وفاة الجزيرة

الخميس، 26 أبريل 2018 09:50 م
"حفتر في ليبيا".. الشعب يحتفي بعودة قائده.. قائد الجيش الوطني الليبي: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمالكم.. وضاحي خلفان معلقا: وفاة الجزيرة
خليفه حفتر
كتب أحمد عرفة

عاد قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، إلى ليبيا اليوم الخميس، بعد رحلة علاج استمرت لأسبوعين في باريس، حيث توعد باستمرار ملاحقة الإرهابيين ومكافحة الإرهاب، في الوقت الذي أكد فيه ضاحي خلفان، أن عودة حفتر هو شهادة وفاة لقناة الجزيرة القطرية.

في البداية أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، عن وصول القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي شرقي البلاد، قادما من القاهرة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، قوله إن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر وصل إلى مدينة بنغازي، بمطار بنينا الدولي، قادما من جمهورية مصر العربية، وكان في استقباله على أرض مطار بنينا بنغازي الدولي وفد رفيع المستوى من قيادات وضباط المؤسسات العسكرية والأمنية من كامل ربوع ليبيا، بالإضافة إلى أعيان ومشائخ القبائل الليبية، حيث جاء ذلك وسط احتفالات شعبية كبيرة تشهدها مدينة بنغازي، وباقي المدن الليبية الأخرى احتفالا بقدومه إلى أرض الوطن".

من جانبه قال قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، إن لديه ثقة كبيرة بشعب ليبيا، متابعا: وجدنا ثقة كبيرة من الشعب الليبي بنا.

وأضاف قائد الجيش الوطني الليبي: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمال الشعب الليبي بأن تكون ليبيا خالية من المجموعات الإرهابية.

وتابع قائد الجيش الوطني الليبي: المجتمع الدولي صنّف قوة الجيش الوطني الليبي في المرتبة التاسعة في إفريقيا، والجيش الوطني الليبي سيوصل الليبيين إلى ما يهدفون إليه.

وقال المشير خليفة حفتر، إن الجيش الوطني الليبي لم يهتز ولم يُخترق خلال المحنة الأخيرة، كاشفا عن أسباب تأخر عودته إلى ليبيا.

وأضاف قائد الجيش الوطني الليبي، في كلمة له، عقب عودته من رحلة علاج في فرنسا، أن الجيش الليبي حريص على أن يعيش الشعب الليبي الحياة العصرية وليست المتخلفة.

وتابع قائد الجيش الوطني الليبي، في كلمته: قصدت تأخير عودتي لاختبار قواتنا المسلحة، و نريد أن نطمئنكم أننى بصحة جيدة، وكنت أريد التحدث واقفا ولكن الأطباء فرضوا علينا الجلوس.

ووجه المشير خليفة حفتر، رسالة لليبيين قائلا: نقدر ثبات مواقفكم وتصميمكم الذى لم يهتز، وهذا الثبات وهذه المواقف والعطاء هو ما جعلها فى هذه المرتبة".

من جانبه أكد ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، أن عودة قائد الجيش الوطني الليبي، إلى ليبيا تعد ضربة قوية لقناة الجزيرة القطرية، حيث قال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، معلقا على عودة المشير خليفة حفتر، إلى ليبيا: وفاة الجزيرة بعودة المشير حفتر إلى ليبيا .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق