مسئول أوروبى:ماى تتقدم بمذكرة التماس للاتحاد الأوروبى لدخول السوق الموحد

الجمعة، 27 أبريل 2018 01:31 م
مسئول أوروبى:ماى تتقدم بمذكرة التماس للاتحاد الأوروبى لدخول السوق الموحد
تيريزا ماى

صرح كبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى لملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الـ "بريكست" ميشال بارنييه بأن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى تقدمت بمذكرة التماس للاتحاد الأوروبى لإعطاء الشركات المالية البريطانية إمكانية بيع الخدمات فى السوق الموحد بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، دون الحاجة للرجوع إلى قواعد الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الجمعة، عبر موقعها الإلكترونى عن بارنييه قوله: " إن بريطانيا من الممكن أن تواجه مراقبة حدودية جديدة، وكذلك ارتباكًا من مغادرتها للتكتل الأوروبى"، موضحًا أن المملكة المتحدة هى الأكثر اعتمادًا على أوروبا فى التجارة وليس العكس".

ورفض المسئول الأوروبى البارز دعوات ماى إلى استمرار التجارة فى الخدمات المالية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى القائمة على الحفاظ على النتائج التنظيمية بينهما مع مرور الوقت.

وأضاف بارنييه أن الاتحاد الأوروبى يتفهم حقيقة أن المملكة المتحدة لا تريد أن تصبح متلقية قواعد بدلا من إصدارها، مضيفًا أنها تحتاج أيضا لفهم أن التكتل الأوروبى لايمكنه تقبل الوصول إلى أسواق مشتركة دون الضمانات العامة التى تقوم عليها.

وكان بارنييه قد حذر فى وقت سابق، من أن المملكة المتحدة تخاطر بخروجها من الاتحاد الأوروبى الذى كان قد وصفه بغير المنتظم بعد فشل المملكة المتحدة فى تقديم أى حلول عملية للحدود الإيرلندية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة