أحمد أبو الغيط: القوات المسلحة كانت واثقة من النصر بعد يونيو 67

السبت، 28 أبريل 2018 10:40 ص
أحمد أبو الغيط: القوات المسلحة كانت واثقة من النصر بعد يونيو 67
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب إبراهيم سالم

وجه السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن عميق التهاني بمرور 36 عاما على التحرير الكامل لسيناء، موجها رسالة للجيل الأعظم بتاريخ مصر، جيل أكتوبر، كما توجه بالتحية لشهداء هذا الجيل الذين سقطوا في عام 73، كما وجه التحية للشعب المصري والقوات المسلحة.

وأضاف أبو الغيط، أن هناك 3 محاور سيتم الحديث بها، الأولى أنه يثق أن حديثص اليوم لن يضيف للرئيس كثيرا لأنه يعرف مدى تعمقه ودراسته في هذه التجربة من أجل ملحمة نضال 15 عاما لاستعادة سيناء، والثاني أن حديثة لكل مصري يقل عمره عن 50 عاما، والأخيرة هو أن المطلوب تغطية 15 عامام من النضال خلال 15 دقيقة.

وتابع أبو الغيط، أن الملحمة بدأت 9 يونيو 67، عندما خرج الشعب معلنا رفضه الإحتلال والهزيمة، لتقرر القيادة السياسية بعملية تعكس الأمن القومي المصري، على المحور العسكري كانت هناك 5 نقاط أساسية منها العمل على استعادة الثقة بالنفس ورفع معنويات القوات المسلحة، والتحرك في تحقيق تلك الأهدا، من خلال القوات البرية في معركة رأس العش.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وصل إلى مقر انعقاد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، منذ قليل، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وذلك فى ذكرى عيد تحرير سيناء الـ 36.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا