رئيس «خارجية النواب»: البرلمان المصري يكافح الإرهاب بمشاركة 44 دولة

السبت، 28 أبريل 2018 03:04 م
رئيس «خارجية النواب»: البرلمان المصري يكافح الإرهاب بمشاركة 44 دولة
النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

أكد النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أهمية القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي يستضيفها مجلس النواب على مدار يومين، بدءا من غد السبت، بمشاركة عدد كبير من رؤساء البرلمانات.
 
وأوضح "رضوان"، في تصريحات له، أن القمة الخامسة سيتم تخصيصها لبحث مكافحة الإرهاب فى المنطقة الأورومتوسطية والتي تضم 44 عضوا من ضمنها 28 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي و16 دولة من ضمنهم مصر وعدد من الدول الإفريقية، الأمر الذي سيؤدي إلى تكثيف التعاون والاتحاد الدولي بين هذه الدول بهدف مكافحة الإرهاب في المنطقة.
 
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن هذه القمة تأتي في توقيت مناسب نظرا لما تمر به دول المنطقة من حوادث إرهاب وتطرف، تضرب الجميع بلا تفرقة، لذلك لا بد من وجود وقفة دولية وتعاون مشترك بين جميع دول العالم للقضاء على هذا الإرهاب الأسود.
 
ونوه طارق رضوان، بأن البرلمان المصري سيسعى إلى استغلال هذه القمة لتوجيه الدول المشاركة إلى دعم عملية القضاء على الإرهاب عسكريا وماديا ولوجيستيا، مشددا على أن مصر تقف وحدها في مواجهة التطرف وتحارب نيابة عن العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق