توقعات بارتفاع مؤشرات البورصة غدا مع تحقيق بعض المكاسب

السبت، 28 أبريل 2018 04:38 م
توقعات بارتفاع مؤشرات البورصة غدا مع تحقيق بعض المكاسب
هدى خليفة

توقعت منى مصطفى خبيرة أسواق المال أن تستهل مؤشرات البورصة تداولات غدا الأحد أولي جلسات الأسبوع على ارتفاع والذي قد يشهد تسارع علي مدار الأسبوع ، مشيرة إلى أن ذلك يتوقف على ارتفاع معدلات ضخ السيولة ، دون احتساب الصفقات حيث أن السوق مازال يشهد بعض من الأخبار الايجابية على الصعيد الاقتصادي.

وأوضحت لـ «صوت الأمة»، أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند مستوى 18400 - 18600 نقطة و الدعم عند مستوى 17700 - 17580 نقطة، أما المؤشر السبعيني لديه مقاومة عند مستوى 869 - 872 نقطة.

 ونصحت بالاحتفاظ في ظل الاتجاه العام الصاعد، مع جنى جزئي للأرباح على الأسهم التي وصلت لمستويات المقاومة القوية  لحماية الأرباح، والاستعداد لبناء مراكز شرائية  جديدة بالأسهم التي تشهد نشاط تجميعي بدعم من أخبار مالية إيجابية.

من جانبه توقع أدهم جمال الدين رئيس قسم التحليل الفني بأحد شركات تداول الأوراق المالية ، أن يواجه المؤشر الرئيسي للبورصة عمليات جني أرباح علي الأجل القصير، بعد وصوله إلى المستويات عند 18400 - 18500 نقطة، موضحا أنه  طالما لم يتم تغير في اتجاه الأجل القصير فلا زالت الفرصة سانحة لتحقيق المستهدف عند 18900 نقطة.

وأرجع توقعاته بحدوث جني أرباح إلى ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي ليحقق مستهدفاته عند مستوى 18400 نقطة بدعم قوي من صعود الأسهم القيادية صاحبة الوزن النسبي الأعلى في المؤشر.

كانت مؤشرات البورصة قد اختتمت تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع قوي بدعم من بعض الأخبار الايجابية علي جانب من الشركات المقيدة، ليغلق المؤشر الرئيسي مستكملا أدائه الايجابي مع تحقيق قمة جديدة عند مستوى 18401 نقطة وتجاوز رأس المال السوقي تريليون جنيه، فيما حققت القيمة السوقية للأسهم ارتفاعا بقيمة 24.6 مليار جنيه خلال الأسبوع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة