محافظ القليوبية: انتظام سير عملية توريد القمح و توريد 44 ألف طن حتى الآن

السبت، 28 أبريل 2018 08:14 م
محافظ القليوبية: انتظام سير عملية توريد القمح و توريد 44 ألف طن حتى الآن
محافظ القليوبية

أكد اللواء  محمود عشماوى محافظ القليوبية عن إنتظام سير عملية توريد الأقماح للصوامع و الشون بنطاق دائرة المحافظة مشيراً إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده لموسم 2018 حتى اليوم بلغت 44 الف طن تقريبا.
 
وأكد المحافظة أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المنزرعة قمحاً لكل قرية ومركز وربطها على الشون و الصوامع والهناجر الجاهزة و المخصصة لإستقبال الأقماح طبقا لطاقتها الإستيعابية لإحكام السيطرة و الرقابة وتقليل نسبة الفاقد و الحفاظ على القمح المورد ، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الزراعة و التموين والصوامع والمطاحن والرقابة الإدارية .
 
وأوضح أن إجمالي عدد الصوامع و الشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 9 صوامع و شونة وهناجر مطورة حكومية سعتها التخزينية 167 ألف طن تقريبا تكفي لإحتياجات المحافظة من القمح لافتاً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة 147 الف فدان  تقريبا.
 
وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة و المخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث مشاكل، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين و تقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد و حتى توريد المحصول؛ مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى و مراكز المحافظة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة