محافظ الدقهلية: استعدادات قصوى وغرفة عمليات بالمدن تحسبا لسوء الأحوال الجوية

الأحد، 29 أبريل 2018 05:59 م
محافظ الدقهلية: استعدادات قصوى وغرفة عمليات بالمدن تحسبا لسوء الأحوال الجوية
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية خلال الاجتماع بأعضاء المجلس التنفيذي
الدقهلية - محمد كشك

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وضرورة  المراجعة الفورية لكافه الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تم اقرارها مسبقاً، تحسباً لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ، بأعضاء المجلس التنفيذي بقاعة الاجتماعات، في إطار ما أعلنته هيئه الأرصاد الجوية عن توقعات في سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط أمطار غزيرة على البلاد.
 
ووجه محافظ الدقهلية، مدير الإدارة العامة للمرور، لعمل التحويلات المرورية اللازمة ووفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض وأثناء الاضطرار إلى  تحويلات  بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار.
 
وكلف الشعراوي رؤساء المراكز والمدن والأحياء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، و شركة الكهرباء، بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء والقرى والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع أية بلاغات، مشيراً لأهمية مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الامطار وانها تعمل بكفاءة عالية وتامين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات المعدات بالقطاع الخاص وتأجيرها في حاله الحاجة إليها في نطاق المحافظة.
 
وناشد المحافظ، المواطنين عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء أعمدة الكهرباء والانارة العامة المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.
 
وأمر محافظ الدقهلية، بضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية، الري، شركة المياه، بالتعامل والتواصل مع غرفه العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات  الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.
 
ووجه الشعراوي، بضرورة وجود حصر شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الامطار، من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظة، التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.
 
وتهيب محافظة الدقهلية، بالمواطنين توخي الحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة وتستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، واستمرار العمل على مدار 24 ساعه بجميع غرف العمليات الفرعية بالمدن والاحياء والمراكز بالقرى، بجميع قطاعات المرافق شركه مياه الشرب والصرف الصحي، الطرق، الري، الغاز، الكهرباء، التواصل المستمر مع غرفه العمليات الرئيسية على مدار الساعة لسرعه التجاوب الفوري مع كافه الحالات الطارئة حرصا على حياه المواطنين وسلامه المباني والمنشآت، مؤكداً على ضرورة مراجعة كافه  الاستعدادات بجميع المستشفيات والمدارس واماكن التجمعات السكانية من اجل موسم شتاء آمن للمواطن الدقهلاوى على مستوى المحافظة.
 
 
حضر الاجتماع اللواء فايز شلتوت، وكيل الوزارة السكرتير العام، المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وكلاء الوزارة، رؤساء قطاعات المرافق والخدمات بالمحافظة.
 
DSC_7464
 

DSC_7476
 

DSC_7477
 

DSC_7485
 

DSC_7500
 

DSC_7507
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق