حريق المتحف المصرى الكبير.. العمال للنيابة ارتفاع درجة الحرارة ساعدت على امتداد شرر آلة اللحام

الإثنين، 30 أبريل 2018 02:37 م
حريق المتحف المصرى الكبير.. العمال للنيابة ارتفاع درجة الحرارة ساعدت على امتداد شرر آلة اللحام
الحريق المتحف الكبير
مى عنانى

استمعت نيابة الهرم اليوم الى اقوال عدد من العاملين بموقع المتحف المصرى ، في واقعة نشوب حريق داخل المتحف، الكبير بميدان الرماية، كما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

واكد العاملين بالتحقيقات ،  بموقع المتحف المصري الكبير، والذين تواجدوا وقت اندلاع الحريق، أن النيران اندلعت بسبب تطاير شرر من آلة تقطيع الحديد، وآلة اللحام، التي يستخدمها العمال في الأعمال الإنشائية، وانه نظرا لارتفاع درجة الحرارة فقد امتدت النيران بسرعة كبيرة لتشمل السقالات الخشبية.

وتبين من خلال المعاينة التي أجرتها النيابة لموقع الحريق، أنه نشب بجزء من الجهة الخلفية للمتحف والتهمت "الشدات" السقالات الخشبية الخارجية و"الفوم" العازل دون امتدادها لداخل المتحف أو إحداث أي تلفيات أن خسائر، ولم يسفر عن إصابات.

فيما أفادت التحريات أن الحريق لم يمتد إلى المتحف من الداخل، وأن النيران اندلعت بسبب تطاير شرر من أحد الصواريخ اللحام التي يستخدمها العمال.

وكشفت التحقيقات الأولية أن حريقا نشب في السقالات الخشبية المستخدمة في أعمال البناء، في المباني الخلفية للمتحف، وانتشر بسرعة كبيرة في الأخشاب نظرا لحرارة الجو.

أضافت التحقيقات أن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تمكنوا من السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران قبل امتدادها لداخل المتحف، دون وقوع إصابات.

ومن جانبهم تولى رجال المعمل الجنائى حصر الخسائر وجمع الأدلة الجنائية من موقع الحريق، لتحليلها وفحصها لتحديد أسباب اشتعال النيران بشكل مفصل، ومصدر اشتعالها والمكان الذي بدأت فيه، كما يجرى رجال المباحث تحريات موسعة حول الحادث للوقوف على ظروفها وملابساتها.

انتدبت النيابة المعمل الجنائى لفحص أثار الحريق وحسر حجم الخسائر، للوقوف على ظروف وملابسات الحريق، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتقرير رجال الحماية المدنية الذين تولوا عملية السيطرة على النيران.

وكان رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تمكنوا من السيطرة على حريق فى السقالات والأخشاب بالمبانى الخلفية للمتحف المصرى الكبير بمنطقة الهرم، بعدما تم محاصرة الحريق وإخماده ومنع امتداده لداخل المتحف، وتم السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى كميات من الأخشاب بالمتحف الكبير فى الهرم، وتم الدفع بــ12 سيارة إطفاء، وفرض كردون أمنى، وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم إخماد الحريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة