تموين الجيزة : هذه استعداداتنا لشهر رمضان

الإثنين، 30 أبريل 2018 09:25 م
تموين الجيزة : هذه استعداداتنا لشهر رمضان
محمد الزيني

قال هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة إن هناك مجهودات تتم من قبل مديرية التموين بالجيزة ، وذلك استعدادا لشهر رمضان ، بضرورة استمرار ضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع ، والمحلات والسلاسل التجارية ، للتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة ، خاصةً بالمناطق الأكثر احتياجاً ،وتكثيف الحملات الرقابية لرصد أى ممارسات احتكارية ، والتأكد من توافر اشتراطات التخزين ، وتاريخ الصلاحيه ، وضبط أى كميات مخالفة ، وذلك لتحقيق الحماية الكاملة والآمنه لصحة المواطن.

وكشف كامل في تصريحاته لصوت الأمة أنه من أهم استعدادات مديرية التموين لشهر رمضان أن هناك 10% زيادة في اسطوانات البوتاجاز،  كما أن تغيير في مواعيد عمل المخابز ، فبعض المخابز ستعمل بالنهار ، والأخرى ستعمل بعد الإفطار ، وحتى العاشرة ليلا ، أو لحين انتهاء حصتها من الخبز، كما أن هناك مضاعفة في المجمعات الاستهلاكية ، فضلا عما سيقدمه جهاز الشرطة وجهاز الخدمة المدنية من القوافل المتنقلة ، .والثابتة.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن هناك 12 معرضا للسلع الغذائية ، منها 3 في المراكز ، و7 في الأحياء ، ومعرض في أكتوبر ، ومعرض في الشيخ زايد ، ومازلنا في اجتماعات مكثفة مع الغرفة التجارية لتخفيض الأسعار قدر الامكان، مشيرا أنه تم تطبيق القانون 330 في مراجعة الفواتير، لبيان مدى التطابق بين السلع والفواتير من حيث الصحة والمصدر .

 

يذكر أن  ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه سيتم استمرار وتكثيف الحملات على الأسواق صباحا ومساء بالتنسيق مع مباحث التموين والأجهزة المعنية بالمحافظات، خلال شهر رمضان.

 

وأضاف سرمضان عن اقنراح الوزير الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، زيادة حصة مجمع المخابز من أجوال القمح في عدد من المحافظات مع زيادة ماكينات الصرف بالبطاقة الذكية لمجمع المخابز، كما يتم توزيع الخبز عن طريق منافذ ثابتة والسيارات المتنقلة التى تجوب المناطق التى ليس بها مخابز والأماكن ذات التكدس والتى يوجد بها مخابز معطلة أو مغلقة.

 

وسيتم تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية بكافة مراكز المحافظات خلال شهر رمضان الكريم، والعمل على توافر الخبز خلال ساعات النهار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق