ترامب يحسم الملفات الهامة.. الرئيس الأمريكي: اتخذ قراري بشأن الاتفاق النووي الإيراني في 12 مايو.. وسنغافورة قد تكون مكان لقائي مع "كيم يونغ أون"

الإثنين، 30 أبريل 2018 09:49 م
ترامب يحسم الملفات الهامة.. الرئيس الأمريكي: اتخذ قراري بشأن الاتفاق النووي الإيراني في 12 مايو.. وسنغافورة قد تكون مكان لقائي مع "كيم يونغ أون"
ترامب
كتب أحمد عرفة

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الاتهامات التي وجهتها إسرائيل لإيران بشأن الكذب بخصوص ملف الاتفاق النووي الإيراني، كاشفا عن موعد اتخاذ واشنطن قرارا بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن أعلن الرئيس الأمريكي، إنه سيتخذ قرارا بشأن الاتفاق النووي مع إيران في 12 مايو المقبل، لافتا إلى أن الاتفاق الحالي غير مقبول.

وتابع الرئيس الأمريكي: لن أقول ما سأفعله ولكن أعتقد أنني في 12 من مايو المقبل سأتخذ قراراي، والوضع الحالي لا يمكن تجاهله أو قبوله.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على تويتر، عن الرئيس الأمريكي قوله:  لا نستبعد التفاوض على اتفاق نووي جديد مع إيران، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتخذ قرارا بشأن الملف النووي في الوقت المناسب.

ورفض الرئيس الأمريكي، الإفصاح عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني من عدمه.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الرئيس الأمريكي رده على سؤال ما إذا كان الانسحاب من الاتفاق مع إيران سيرسل بإشارة خاطئة إلى كوريا الشمالية، قائلا: سيبعث بالرسالة الصحيحة، فهذا الاتفاق سينتهي سريانه خلال سبعة أعوام وسيكون لإيران مطلق الحرية في المضي قدما وإنتاج أسلحة نووية، رافضا الإعلان عن القرار الذي سيتخذه في 12 مايو المقبل بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

وتابع الرئيس الأمريكي: هذا ليس وضعا مقبولا، إنهم لا يجلسون مكتوفي الأيدي، إنهم يطلقون صواريخ يقولون إنها لأغراض تلفزيونية، لا أعتقد ذلك، فهذا لا يعني أننا لن نتفاوض بشأن اتفاق حقيقي.

كما كشف الرئيس الأمريكي ، عن المكان الذي قد يشهد اللقاء المرتقب بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الرئيس الأمريكي قوله إنه يدرس عقد القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح أو في سنغافورة.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن سنغافورة والمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين هما من بين مناطق عدة قد يختار أحدها لعقد القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، متابعا: ندرس دولا مختلفة، بما فيها سنغافورة، بالإضافة إلى المنطقة منزوعة السلاح، إلا إنني معجب بفكرة وجودي هناك، إذا نجحت الأمور هناك، قد يقام احتفال عظيم في ذلك الموقع، وليس في بلد طرف ثالث.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق