يد «الإخوان» تظهر في هجوم مفوضية انتخابات طرابلس الإرهابي (تقرير)

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:06 م
يد «الإخوان» تظهر في هجوم مفوضية انتخابات طرابلس الإرهابي (تقرير)
تفجير مفوضية الانتخابات بطرابلس
محمود علي

 

اتجهت كافة الأنظار إلى العاصمة الليبية طرابلس بعد الهجوم الذي شنه مسلحون بينهم انتحاري على مقر اللجنة المفوضية الانتخابية الليبية، في وقت حشد فيه البرلمان القوى السياسية للموافقة على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل انتهاء العام الجاري.

الهجوم المسلح على مفوضية الانتخابات الليبية من قبل مسلحين وأن كانوا مجهولين، عكس رفض المجموعات المتشددة التي تقبع في طرابلس لأي استحقاق انتخابي قادم، حيث أكد المتحدث باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي في تصريحات عقب التفجير أن العملية الإرهابية التي نفذها انتحاري، تهدف إلى منع استمرار المسيرة السياسية الليبية نحو الاستقرار،وتخويف الشعب الليبي من الانتخابات.

تفجير المفوضية الليبية 1
 

اقرأ أيضًا: أول تعليق من الجيش الليبي على حادث المفوضية: لن نتوقف عن محاربة الإرهاب

وكان فيديو تداوله عدد من الصحف والمواقع الليبية يرصد المشاهد الأولية لحادث المفوضية الليبية، حيث اشتبك عناصر إرهابية مع قوات حرس المفوضية ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم مسلحين وأمنيين، فيما هرب عدد من المسئولين من الباب الخلفي للجنة الانتخابية.

 العريبي أشار في تصريحاته التليفزونية التي ندد فيها بالعملية الإرهابية أن هناك رسائل رغبت الجماعت الإرهابية من إيصالها بهذا التفجير الانتحاري وما أعقبه من اشتباكات، حيث العبث باستقرار الدولة والتأكيد على رفض العناصر المتشددة لأي توافق سياسي من شأنه أن يعيد الاستقرار لليبيا عبر الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أن جماعة الإخوان الإرهابية غير راغبة في إقامة انتخابات في ليبيا قد تفضح أمرهم، وهو ما ظهر في إعطاء الجماعات المسلحة حرية التحرك طرابلس.

اقرأ أيضًا: شاهد.. اللحظات الأولى لهجوم مفوضية انتخابات طرابلس الإرهابي (فيديو)

وكان البرلمان الليبي عبر المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب أكد على ضرورة تنظيم الانتخابات الرئاسية في ليبيا قبل نهاية العام الجاري عن طريق الشعب الليبي مباشرة، مضيفًا أنه من الصعب الوصول إلى اتفاق سياسي حقيقي في الوقت القريب، داعيا لانتخاب رئيس للدولة يكلف رئيس وزراء ليحل مشاكل الشعب الليبي وأزماته.

 

تفجير المفوضية الليبية

وتدعم المجموعة الرباعية الدولية بشان ليبيا توجه البرلمان الليبي في إقامة انتخابات رئاسية قبل الانتهاء من العام الجاري، حيث أكدت المجموعة عن تمسكها بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ليبية قبل نهاية العام الجاري، معربة عن دعمها الكامل لخطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا، التي تتضمن تعديل الاتفاق السياسي لعام 2015، وإجراء مصالحة وطنية شاملة، واستفتاء على دستور جديد، وانتخابات عامة.

اقرأ أيضًا.. العربية: أنباء عن احتجاز عدد من الرهائن الأجانب في هجوم المفوضية الليبية

وأعاد الهجوم للأذهان المشاهد الدموية التي شهدتها ليبيا في السنوات القليلة الماضية، حيث ترددت أنباء واسعة عن احتجاز مسلحون عدد من الرهائن الأجانب في الهجوم على مفوضية الانتخابات الليبية، فيما أكد المتحدث باسم المفوضية الليبية أن الحادث أسفر مقتل 7 في هجوم على مقر مفوضية الانتخابات الليبية بالعاصمة طرابلس، وقال المتحدث خالد عمار الذي فر مع موظفين آخرين عند وقوع الهجوم، إن المهاجمين دخلوا المقر وأشعلوا النار فيه..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق