5 أرقام قياسية في ليلة تأهل ليفربول التاريخي على حساب روما إلى نهائي الأبطال (فيديو)

الخميس، 03 مايو 2018 12:03 ص
5 أرقام قياسية في ليلة تأهل ليفربول التاريخي على حساب روما إلى نهائي الأبطال (فيديو)
ليفربول الانجليزي
محمد طارق

تأهل ليفربول الانجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه بعد غياب 11 عاما، على حساب روما، رغم خسارته في لقاء الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين في الأولمبيكو معقل روما، وانتهى لقاء الذهاب بفوز الريدز 5 / 2 في الانفيلد .

 

لقاء الذهاب :ليفربول 5 / 2 روما

 

 


لقاء الإياب:روما 4 / 2 ليفربول

 

و بذلك سيواجه ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الأبطال، على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، يوم 26 مايو المقبل .

iyef
 

 

 

و إليكم أبرز الأرقام في مواجهة ليفربول و روما :


1-ليفربول اكثر فريق سجل في موسم واحد بدوري الابطال .

وصل ليفربول بهدفيه في مباراة اليوم إلى 46 هدفا خلال هذه النسخة من دوري الأبطال، ليصبح أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال، متقدما بهدف عن برشلونة الذي كان قد سجل 45 هدفا في بطولة 1999 / 2000 .


 

2- ليفربول أول فريق يسجل له 3 لاعبين أكثر من 8 أهداف في نسخ واحدة .

أصبح ليفربول هو أول فريق يسجل له 3 لاعبين أكثر من 8 أهداف في نسخة واحدة ،حيث سجل صلاح 10 أهداف ،و فيرمنيو 10 أهداف ،بينما أحرز ماني 9 أهداف .

 


4-روما هو أول فريق يهزم ليفربول بهذة النسخة من دوري الأبطال.

 

أذاق روما الإيطالي الخسارة الأولى لليفربول في النسخة الحالية من دوري الأبطال، بعدما هزمه خلال لقاء الإياب 4 / 2 في نصف النهائي على ملعب الأولمبيكو ،حيث خاض الريدز 12 مباراة ،فاز في 8 لقاءات،و تعادل في 4 ،و هزم في واحدة كانت أمام روما .

 


5-ليفربول هو أول فريق يحرز هدف في ملعب روما (الاولمبيكو) بالنسخة الحالية من دوري الأبطال .

حرم ليفربول الإنجليزي روما الإيطالي من تحقيق رقم قياسي في الموسم الحالي بدوري الأبطال، حيث هز الريدز شباك روما للمرة الأولى على ملعبه في النسخة الحالية من الشامبيونزليج خلال لقاء الاياب مرتين .

 

 

6- مواجهة ليفربول و روما في نصف نهائي النسخة الحالية الأكثر أهدافا في تاريخ مواجهات خروج المغلوب.

شهدت مباراتي ليفربول و روما في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، تسجيل 13 هدفا لتصبح أكثر مواجهات خروج المغلوب أهدافا بتاريخ دوري الأبطال،حيث شهدت مباراة الذهاب 7 أهداف بأنجلترا ، و مباراة الإياب 6 أهداف في العاصمة الإيطالية روما .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة