خالد جلال vs حسام البدري.. الأول أعاد الفرحة للأبيض والثاني فرغ الأحمر من النجوم

الخميس، 03 مايو 2018 12:57 م
خالد جلال vs حسام البدري.. الأول أعاد الفرحة للأبيض والثاني فرغ الأحمر من النجوم
خالد جلال و حسام البدري

حقق خالد جلال المدير الفني للزمالك ما لم يحققه مدربي الزمالك علي مدار 11 عاما، بعدما فاز لأول مرة علي الأهلي في الدوري منذ يوم 21 مايو 2007.

كما نجح خالد جلال فى قيادة الزمالك للتأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بعد اكتساح الإنتاج الحربى بثلاثية. 

الأهلي واجه الزمالك في 16 مناسبة قبل لقاء اليوم، علي مدار الـ11 عاما، لم يحقق الأبيض الفوز في أي منها بل فاز الأهلي في 9 لقاءات بينما حسم التعادل 7 مباريات.

وخلال 16 لقاء واجه الزمالك نظيره الأهلي بالعديد من المديرين الفنيين، علي مدار 11 عاما، لكنهم فشلوا جميعا في إكمال حلم الفوز علي الأحمر في الدوري، والذين بدأوا بالمدير الفني الهولندي رود كرول الذي سقط أمام الأهلي يوم 17 سبتمبر 2007 ، بهدف نظيف في الدوري سجله حينها الماجيكو محمد أبو تريكة، حتي انتهت في الدور الأول من الموسم الحالي بثلاثية نظيفة للأحمر في القمة النارية التي جمعت الفريقين يوم الاثنين 8 يناير 2018، بقيادة المدير الفني السابق للزمالك إيهاب جلال، والذي رحل عن الأبيض منذ أيام.

وفشل كل المدربين الذين قادوا الأبيض بين كرول وإيهاب جلال، في الفوز علي الأحمر حتي في أسوأ أحواله، ليأتي خالد جلال وينهي هذا التاريخ الأسود علي الزملكاوية، ويفوز بهدفين لهدف في مباراة الاسبوع الماضي.

سقوط لم يحدث منذ عامين، بعدما تعرض النادي الأهلي للهزيمة في مباراتين متتاليتين الأولى أمام الزمالك بهدفين لهدف في ختام مسابقة الدوري، والثانية أمام الأسيوطي بهدف نظيف، ليودع المارد الأحمر بطولة كأس مصر من دور الثمانية .

الكثيرون صبوا غضبهم على رحيل عبد الله السعيد، الذي اعتبروه السبب الرئيسي في هزيمة الأهلي وتراجع مستواه في المباريات الأخيرة، إلا أنه مجرد عامل واحد فقط من عدة عوامل أفقدت حامل اللقب توازنه.

تمكن الغرور من حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، بعد النجاحات الأخيرة التي حققها مع القلعة الحمراء، حيث توج خلال الموسمين الماضيين ببطولة الدوري العام مرتين، وبطولة كأس مصر وكأس السوبر ووصل إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي قبل أن يودعه أمام الوداد البيضاوي المغربي.

مدرب الأهلي بدا متمسكًا بقراراته المعادية لنجوم الفريق، بعدما احتبس عماد متعب مهاجم الأهلي السابق، على دكة بدلاء القلعة الحمراء، ليجبره على الرحيل إلى الدوري السعودي، ثم حسام غالي الذي اتخذ قرار الاعتزال مفضلاً أن يعتزل داخل الأهلي على أن يخوض أي تجارب خارجه.

البدري تنازل عن القوة الضاربة للفريق أيضاً في يناير الماضي، بعدما وافق على رحيل مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وغيرهم إلى الدوري السعودي لتصبح اختياراته محدودة في عدد قليل من اللاعبين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة