رئيس مأمورية المهن الحرة: خطة لتحصيل الضريبة المستهدفة بالعام المالى الجديد

الخميس، 03 مايو 2018 01:25 م
رئيس مأمورية المهن الحرة: خطة لتحصيل الضريبة المستهدفة بالعام المالى الجديد
الضرائب
كتب: مدحت عادل

تخوض وزارة المالية تحديا كبيرا خلال العام المالى الجديد، من أجل العمل على خفض مستوى عجز الموازنة إلى 8.4% من الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما يفسر سعى وزارة المالية إلى رفع مستوى التحصيل الضريبي وتوسيع القاعدة الضريبية، من أجل توفير حصيلة ضريبية تساهم فى سد أكبر نسبة من هذا العجز المتوقع.

 

أكد ماهر شحاتة رئيس مأمورية كبار المهن حرة، أن المأمورية تعمل فى الوقت الحالى على أن تلعب دورا كبيرا فى تفعيل التحصيل الضريبي من كافة فئات المهن الحرة، ومن بينهم الفنانين والإعلاميين والمحامين وغيرهم من الفئات، مشيرا إلى أن غالبية فئات المهن الحرة تتعاون بشكل جيد مع المأمورية.

 

وقال ماهر شحاتة فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن المأمورية لديها خطة طموحة من أجل الوصول إلى الحصيلة المستهدفة لتلك المهن فى العام المالى المقبل، وقدر شحاتة إجمالى الملفات المسجلة للمهن الحرة فى المأمورية حتى الآن بنحو 1561 ملف.

 

ورفعت وزارة المالية توقعاتها بشأن الضريبة المستهدفة من قطاع قطاع المهن الحرة، والتى تشمل عددا كبيرا من المهن مثل الفنانين والأطباء والمهندسين والمحامين، وكشف البيان التحليلى للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/2019، أن وزارة المالية تستهدف رفع حصيلة الضرائب المستقطعة من أصحاب المهن الحرة من مليار و791 مليون جنيه إلى 2 مليار و600 مليون جنيه، بزيادة 809 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة