هذه حقيقة إلغاء المدراس التجريبية

الجمعة، 04 مايو 2018 02:55 م
هذه حقيقة إلغاء المدراس التجريبية
الدكتور طارق شوقى وزير التعليم
مروة حسونة

قالت إنجي مشهور مستشار وزير التربية والتعليم، إن ما تردد عن إلغاء المدارس التجريبية لا أساس له من الصحة، موكدة أنه لا إلغاء نهائي للمدارس التجريبية ولكن التعديل سيكون في المناهج.

وأضافت مشهور في تصريح خاص لــ"صوت الأمة" أن التغيير سيكون فى تحويل الدراسة لبعض المواد باللغه العربية، حتى يتمكن من تعريب الدراسة فى المدارس الحكومية.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أعلن في أحد المؤتمرات أن عام ٢٠١٩، سيشهد تعريب كل المناهج في مدارس مصر قائلا في كلمته "أن من يريد أن يعلم أولاده لغات أجنبية يسفرهم بره، واللي عايز يتعلم فرنساوي يسافر فرنسا".

في حين دشن أولياء أمور المدارس التجريبية هاشتاجا  "لا لتعريب المدارس التجريبية" عبروا خلاله عن اعتراضهم على توجهات الوزارة لإلغاء الدراسة باللغات في التجريبيات في المرحلة الابتدائية، وتعريب الدراسة باللغة العربية حتى الصف السادس الابتدائي والانتقال إلى تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية مع المرحلة الإعدادية.

 

 

 

 

تعليقات (1)
كيف
بواسطة: خالد عبد الله
بتاريخ: الأحد، 06 مايو 2018 05:00 م

الطفل فى صغرة متلقى جيد يا باشا لكن لورجع زى زمان يتعلم انجليزى من اعدادى وكمان ماس وسينس بالعقك كدة ينفع انت بتصعبها ....مش كدة ولا اية

اضف تعليق