8 طرق لتجنب الوقوع في حوادث المرورية

السبت، 05 مايو 2018 12:00 م
8 طرق لتجنب الوقوع في حوادث المرورية
حوادث
كتب أمين قدرى

مذبحة كبيرة تحدث فصولها كل يوم.. ومكانها كل طرق مصر وبلاد العالم الأخرى بدرجات متفاوتة داخل وخارج المدن والمحافظات، ويرجع ذلك إلى محاولة قائد السيارة الإلحاق بموعد عاجل، الأمر الذى يجعله غاضبا من السائقين الآخرين الذين يقودون سياراتهم بسرعات أبطأ أو عند مواجهة أى عوائق أخرى، وربما يكون دافع الاستعجال يؤدى به إلى التهور والمجازفة، مما يؤدى إلى ارتكابه أخطاء أثناء القيادة تعرضه إلى حادث.

ويعد التوتر العصبي من الأمور التي تحدث يوميا والتى قد تتسبب فى حدوث الكثير من الحوادث نتيجة وقوع قادة السيارة تحت ضغط عصبى أثناء القيادة، والأمر الذى يؤدى الى زيادة فى إفراز الأدرينالين فى جسده ويرتفع معدل نبض قلبه أثناء قيادة السيارة.

كذلك على قائد السيارة تجنب الاقتناع بأنه يمكنه الوصول بطريقة أو بأخرى إلى مكان ما خلال فترة معينة، لذلك يجب عليك منح نفسك مزيدا من الوقت حتى لا يؤخره أى ازدحام مرورى محتمل مما يصيبه بالتوتر.

«صوت الامة» رصدت 8 طرق للوقاية من التوتر أثناء القيادة:-

1- الصداع:

كشفت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للطب النفسى أن القلق والتوتر  ينتج عنه الصداع وتوتر العضلات، والقلق المستمر يمكن أن يؤدى أيضاً للصداع النصفى.

2- الاكتئاب:

الإجهاد المستمر يمكن أن يؤدى إلى الشعور بالغضب والاكتئاب، ويمكنك التخلص من تأثير الضغط على مزاجك بالانخراط فى أنشطة تساعدك على نسيان التوتر.

3-  مشاكل فى الوزن ومعدل الحرق:

الإجهاد المستمر له تأثير على معدلات الحرق وعملية التمثيل الغذائى،  وهو ما يسبب إما فقدان الوزن أو زيادة بدون سبب واضح.

4-  ارتفاع ضغط الدم:

يسبب الإجهاد والقلق زيادة هرمونات التوتر وبالتالى يزيد نشاط القلب وهو ما يسبب ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

5-  تساقط الشعر:

من الأشياء التى يسببها القلق والإجهاد، وفقدان الشعر يؤدى إلى زيادة هرمونات التوتر والشعور بمزيد من القلق والاكتئاب.

6- الأرق :

من الأشياء التى تحدث  بسبب الضغط العصبى المستمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق