قيادات المرور: التطوير يبدأ من تخطيط الطرق ومحاربة السلوكيات الخاطئة ( فيديو )

السبت، 05 مايو 2018 07:22 م
قيادات المرور: التطوير يبدأ من تخطيط الطرق ومحاربة السلوكيات الخاطئة ( فيديو )
معدات حديثة للتعامل مع مخالفات المرور
دينا الحسيني

انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر مديرى إدارات المرور على مستوى الجمهورية، لإيجاد حلول لمشكلات الطرق والحد من الحوادث، تحت عنوان «التطور المروري وأثره على المواطن، بحضور اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، ومديرى إدارات المرور بمديريات الأمن وخبراء من مختلف التخصصات فى الشأن المرورى، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

ويسعى المؤتمر لإيجاد آليات جذرية للمنظومة المرورية وجهود تكاتف أجهزة الدولة فى تخطيط الطرق ومنع الحوادث ونشر الوعي المروري ومحاربة السلوكيات الخاطئة ، وتعزيز الاعتماد على الوسائل التكنولوجية في منظومة العمل.

و قال اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، إننا نحرص سنويًا على تنظيم المؤتمر، موضحًا أنه لا سبيل سوى الإلتزام والإخلاص ومواكبة التطور التكنولوجي للحفاظ على سلامة المواطنين والنهوض بمنظومة العمل المرورى.

وأضاف خلال فعاليات مؤتمر مديرى إدارات المرور التاسع عشر، أن قضايا ومشكلات المرور تحظى باهتمام بالغ من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والقيادة السياسية، لتحقيق الانضباط المرورى، ويبذل قطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية والجهات المعنية بالوزارة، جهودا مضنية للنهوض بمنظومة العمل.

وأشار، إلى أن استخدام التقنيات الحديثة فى المرور ساعد فى النهوض بالمنظومة التكنولوجية على غرار الدول المتقدمة، حيث يجرى إصدار قانون المرور الجديد، موضحًا أنه يتقدم بالتحية إلى شهدائنا من أبطال القوات المسلحة والشرطة، وخبراء المرور السابقين لاستفادتهم من خبراتهم فى تطوير منظومة العمل.

فيما قال اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية يوفر كافة سبل التكنولوجيا لدعم المنظومة المرورية والعمل على قضاء مشكلاتها وإيجاد حلول جذرية لها .

وأضاف «الدجوى»، أن الادارة العامة للمرور تسعى لتوعية المواطنين بالمشكلة المرورية وتعمل على حلها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنسيقا مع كافة أجهزة الدولة المعنية .

 

فيما أكد اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بأن الوزارة تسعى تحقيق الاستفادة القصوى من الطرق، ووضع مخطط شامل عن أحجام المرور، وإجراء الدراسات مع الجهات المعنية، مما أسفرت عن مشروعات بمحافظة القاهرة، مشروعات كبرى لها أثار إيجابية تساعد فى القضاء على المشكلات المرورية، مشيرًا إلى أن المشروعات  تشمل، التقاطعات الذكية والإشارات الضوئية بإجمالى 250 ميدانًا، دراسة مسارات وتحويلات مترو الانفاق، ومشروع القطار الكهربائي، ومحور روض الفرج وتطوير امتداد المحور المشير إلى امتداد رمسيس، وكذا الاوتوستراد ومحور صلاح سالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق