سحر نصر: نستهدف الوصول بمعدلات الشركات الصغيرة إلى المستوى العالمي

الأحد، 06 مايو 2018 02:24 م
سحر نصر: نستهدف الوصول بمعدلات الشركات الصغيرة إلى المستوى العالمي
سحر نصر
مصطفى الجمل

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة تستهدف أن تبلغ معدلات مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري المستويات العالمية.
 
وأكدت الدكتورة سحر نصر، خلال مشاركتها في مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل التزام الحكومة بتوجيهات  رئيس الجمهورية بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الإصلاح التشريعي والتنفيذي. 
وأضافت الدكتورة سحر نصر أن الحكومة تقوم بتقديم المزايا الضريبية وتوفر بيئة مناسبة للاستثمار، وألغت الكثير من الإجراءات التي تعيق الاستثمار، ما يجعل دخول رواد الأعمال إلى السوق سهل، هذا بالإضافة إلى إلتزام الحكومة بحل مشاكل المستثمرين بشكل دوري عبر مجالس فض المنازعات، وهذا كله يصب في مصلحة تحقيق الهدف الرئيسي، وهو  تحقيق مشاركة أكبر للقطاع الخاص، خاصك رواد الأعمال، في التنمية.
 
وأضافت الدكتورة سحر نصر أن الوزارة قامت بالعديد من المشاورات والمناقشات مع رواد الأعمال قبل اتخاذ إصلاحات تشريعية وتنفيذية تمس عملهم، وقامت الوزارة بطرح مبادرة خاصة لدعم رواد الأعمال تحت إسم "فكرتك شركتك"، كما تنسق الوزارة مع كافة الجهات الحكومية لتسهيل عمل رواد الأعمال. 
وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التزام المجموعة الاقتصادية بالحكومة بتقديم الضمانات والتمويل الكافي للشركات الصغيرة، مشيرة إلى المميزات التي يمنحها قانون الاستثمار لأصحاب الشركات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة