أبو ظبي تكشف الدور المشبوه للإخوان باليمن.. خارجية الإمارات: الجماعة تقود حملات مغرضة وليس لدينا مطامع.. وتحذر من اختلاق توترات جانبية غير واقعية تصب في مصلحة الحوثيين

الأحد، 06 مايو 2018 10:02 م
أبو ظبي تكشف الدور المشبوه للإخوان باليمن.. خارجية الإمارات: الجماعة تقود حملات مغرضة وليس لدينا مطامع.. وتحذر من اختلاق توترات جانبية غير واقعية تصب في مصلحة الحوثيين
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية، بينانا كشفت فيه عن تفاصيل دورا في إعادة الاستقرار باليمن، سواء الجهود العسكرية أو الإنسانية والتنموية، مؤكدة ضرورة التصدي لأي محاولة لإثارة الفتن.

 

وبسحب ذكره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويت"، فإن وزارة الخارجية الإماراتية أعربت عن استغرابها للبيان الصادر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر والتصعيد الذي تناول دولة الإمارات ودورها بشكل يخالف الواقع والمنطق، موضحة أن بيان رئيس الوزراء اليمني لا ينصف الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم اليمن واستقراره وأمنه.

 

واستنكرت وزارة الخارجية الإماراتية، إقحام موضوع السيادة الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية، موضحة أن دولة الإمارات تدرك الدور الذي يقوم به الإخوان المسلمين ومن يقف ورائهم في هذه الحملات المغرضة التي تستهدف الإمارات.

 

وأشارت الخارجية الإماراتية، إلى أن الإمارات تعتبر ركناً من أركان جهود التحالف العربي الرامية إلى استتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية في اليمن، لافتة إلى أن هذه الحملات المغرضة والتي يقودها الاخوان وفيما يتعلق بجزيرة سقطرى تأتي ضمن مسلسل طويل ومتكرر لتشويه دور الإمارات ومساهمتها ضمن التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية.

 

وأشارت الخارجية الإماراتية، إلى أن دولة الإمارات تقوم بدور متواز في جزيرة سقطرى اليمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار ودعم المشاريع التنموية ومساعدة أهالي الجزيرة، موضحة أن افتتاح رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر لبعض المشاريع التنموية يأتي ضمن إطار الدعم الإماراتي.

 

ولفتت الخارجية الإماراتية، إلى أن الوجود العسكري الإماراتي في كافة المحافظات اليمنية المحررة بما فيها سقطرى يأتي ضمن مساعي التحالف العربي لدعم الشرعية في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ اليمن، متابعة: لا مطامع لدولة الإمارات في اليمن الشقيق أو أي جزء منه.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية، أن الخطوات التي تقوم بها دولة الإمارات في العديد من المحافظات اليمنية تأتي دعماً لأمن واستقرار اليمن ومساعدة الشرعية والشعب اليمني، مؤكدة ضرورة التركيز في هذه المرحلة على التصدي للخطر الحوثي والابتعاد عن تشتيت جهود التحالف العربي.

 

وحذرت وزارة الخارجية الإماراتية من اختلاق توترات جانبية غير واقعية تصب في مصلحة الحوثيين وتوفر لهم الفرصة لمواصلة انقلابهم واختطافهم لليمن

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق