الحزب الحاكم فى أرمينيا مستعد للانتقال إلى المعارضة

الإثنين، 07 مايو 2018 03:03 م
الحزب الحاكم فى أرمينيا مستعد للانتقال إلى المعارضة
نيكول باشينيان

أعلن رئيس كتلة الحزب الجمهورى الحاكم فى البرلمان الأرمينى واجرام بجداساريان اليوم الاثنين، أن الحزب الجمهورى الحاكم فى أرمينيا مستعد للدخول فى المعارضة إذا تم انتخاب زعيم الاحتجاجات نيكول باشينيان رئيسا للوزراء.

وقال بجداساريان، وفق ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، "إنه من يدخل السياسة ويقرر البقاء فى السلطة إلى الأبد إنه يعمل ذلك فقط من أجل مصلحة ليس هناك ما يضمن أين تكون القوة السياسية - فى السلطة أم فى المعارضة..وبطبيعة الحال، نحن على استعداد لأن نكون فى المعارضة".

كما أكد بجداساريان أنه لايزال لدى الحزب الجمهورى شعور بالقلق حول تغيير مسار السياسة الخارجية للبلاد وحالة الأمن القومي.

وتعقد غدا الثلاثاء الجولة الثانية من انتخابات رئيس وزراء أرمينيا والمرشح الوحيد فيها هو زعيم موجة الاحتجاجات فى أرمينيا نيكول باشينيان الذى تم ترشيحه يوم 3 مايو من جانب التكتلات البرلمانية - "يلك" (الخروج) و "كتلة تساروكيان" و الطاشناك" (الاتحاد الثورى الأرمني).

ولم يتم انتخاب باشينيان رئيسا للوزراء فى الجولة الأولى من الانتخابات يوم 1 مايو الجارى لأنه حصل فقط على 45 صوتا من أصل 53 صوتا من أصوات النواب فى البرلمان الأرميني، وفى حال أنه لن يتم انتخاب رئيس الحكومة فى الجولة الثانية سيتم حل البرلمان تلقائيا وفقا لأحكام الدستور الأرمينى والإعلان عن انتخابات برلمانية مبكرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق