موعد مباراة باريس سان جيرمان وليزيربى اليوم الثلاثاء 8-5-2018 فى نهائي كأس فرنسا

الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:00 ص
موعد مباراة باريس سان جيرمان وليزيربى اليوم الثلاثاء 8-5-2018 فى نهائي كأس فرنسا
باريس سان جيرمان

ينطلق موعد مباراة باريس سان جيرمان وليزيربى اليوم الثلاثاء 8-5-2018 فى نهائي كأس فرنسا سيكون باريس سان جرمان أمام فرصة توديع مدربه الإسباني اوناي ايمري بأفضل طريقة من خلال منحه الثلاثية المحلية، بفوزه الثلاثاء بلقب كأس فرنسا لكرة القدم على حساب المتواضع ليزيربى الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثالثة يخوض النهائي منذ 2012. 

وبعد أن توج بلقب كأس الرابطة للموسم الخامس تواليا بفوزه على موناكو 3-صفر في المباراة النهائية، استعاد سان جرمان لقب الدوري من نادي الامارة بالذات ويبدو مرشحا فوق الإعادة لإكمال الثلاثية والفوز بالكأس للمرة الرابعة تواليا والـ11 في تاريخه. 


موعد مباراة باريس سان جيرمان وليزيربى اليوم الثلاثاء 8-5-2018 فى نهائي كأس فرنسا

وتوج سان جيرمان بلقبيه الأولين لهذا الموسم دون نجمه الجديد البرازيلي نيمار الذي غاب عن الملاعب منذ مطلع مارس بعد خضوعه لعملية جراحية من معالجة كسر في مشط القدم اليمنى، وسيخوض نهائي الثلاثاء من دونه ايضا لكنه سيكون متواجدا على المدرجات من أجل مؤازرة زملائه. 

وكان النادي الباريسي عول كثيرا على أغلى لاعب في العالم لمحاولة الذهاب بعيدا في مسابقة دوري الأبطال، لكن هذا الأمر لم يتحقق إذ خرج فريق ايمري من ثمن النهائي للموسم الثاني تواليا بخسارته أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1-3 ذهابا بمشاركة نيمار و2-1 ايابا بغيابه بعد تعرضه للاصابة. 

ومن المؤكد أن مباراة اليوم ستكون الأهم لسان جرمان في الأمتار الأخيرة من الموسم، لاسيما أنها ستشكل فرصة مثالية لمنح ايمري لقبه السابع في موسمه الثاني مع نادي العاصمة الفرنسية، قبل أن يودعه بعد المباراة الأخيرة في الدوري أمام كان لأن القرار اتخذ بعدم تمديد عقده واستبداله على الأرجح بالألماني توماس توخيل بحسب وسائل الاعلام. 


موعد مباراة باريس سان جيرمان وليزيربى اليوم الثلاثاء فى نهائي كأس فرنسا

ورغم تعثر سان جيرمان في مباراتيه الأخيرتين في الدوري ضد جانجان واميان (بنتيجة واحدة 2-2)، لا يبدو ليزيربى قادرا على تحقيق المفاجأة وأن يصبح أول فريق من الدرجة الثالثة يتوج باللقب الذي لم يذهب سابقا لأي فريق أدنى من الدرجة الثانية (احرز اللقب عبر لوهافر عام 1959 وجانجون عام 2009).

والفوارق الموجودة بين ليزيربى، القابع في المركز الثالث عشر في الدرجة الثالثة، وسان جرمان هائلة على كافة الأصعدة، إن كان من ناحية القاعدة الجماهيرية (معدل الحضور الجماهير للأول يصل الى 1400 متفرج فقط)، أو الميزانية (ميزانية سان جرمان أكثر بـ275 ضعفا). 

ويختتم ليزيربى موسمه بمواجهة صعبة للغاية ضد بيزييه صاحب المركز الثالث المؤهل الى الملحق الفاصل مع صاحب المركز الثامن عشر في الدرجة الثالثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة