ملعب "آنفيلد" يحتضن حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017 - 2018 فى ليفربول

الخميس، 10 مايو 2018 09:00 ص
ملعب "آنفيلد" يحتضن حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017 - 2018 فى ليفربول
محمد صلاح
حسام الحاج

سيكون النجم المصرى محمد صلاح على موعد مع ليلة استثنائية اليوم، الخميس، حيث يحتضن ملعب "آنفيلد"، حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017 – 2018 فى نادى ليفربول.
 
ويعد محمد صلاح مرشحا بارزا للفوز بجائزة أفضل لاعب فى نادى ليفربول لهذا الموسم، نظرا للمستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "الريدز"، والأرقام القياسية التى نجح فى تحقيقها وتحطيمها على مدار مشواره مع الفريق بجانب المساهمة فى صعود ليفربول إلى المباراة النهائية بمسابقة دورى ابطال اوروبا.
 
 
كما يعد اللاعب المصرى مرشحاً بارزاً للفوز بجائزة "هدف الموسم" فى نادى ليفربول، حيث ينافس بـ 5 أهداف على حصد تلك الجائزة، بعد تم اختيار هدفه الأول فى شباك ستوك سيتى بالمباراة التى جمعت الفريقين يوم 29 نوفمبر الماضى بملعب "بريطانيا ستاديوم"، بجانب الهدف الذى سجله فى شباك إيفرتون بالمباراة التى جمعتهما فى العاشر من ديسمبر الماضى بملعب "آنفيلد"، والهدف الذى سجله من منتصف الملعب فى شباك مانشستر سيتى بالمباراة التى جمعت بين الفريقين بملعب "آنفيلد" يوم 14 يناير الماضى، كذلك الهدف الذى سجله فى شباك توتنهام فى الرابع من فبراير الماضى، والهدف الأول الذى سجله فى شباك روما الإيطالى فى "ذهاب" نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.
 
 
وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن نادى ليفربول قرر تخصيص طائرة خاصة لنقل محمد صلاح من مدينة "ليفربول" إلى العاصمة "لندن" مساء اليوم، الخميس، لحضور حفل توزيع جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لهذا العام والتى توج بها اللاعب المصرى من جانب رابطة النقاد الرياضيين الإنجليز.
 
 
وعلى الرغم أن العاصمة الإنجليزية "لندن" تبعد عن مدينة "ليفربول" نحو 200 ميل إلا أن محمد صلاح أصر على حضور حفل توزيع جوائز الأفضل لموسم 2017 – 2018 فى نادى ليفربول، ومن ثم السفر إلى "لندن" لتسلم جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة الكتاب الإنجليز، لتوجيه الشكر إلى جماهير "الريدز" التى حرصت على مساندته طوال الموسم الحالى.
 
 
ويعد محمد صلاح اللاعب الـ 13 فى تاريخ نادى ليفربول الذى يفوز بجائزة جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة النقاد الإنجليز، حيث سبق وأن توج بالجائزة 12 لاعباً أبرزهم إيان راش ولويس سواريز وستيفن جيرارد، وكينى دالجليش، علماً بأن محمد صلاح هو أول لاعب مصرى وافريقى فى التاريخ يحصد تلك الجائزة.
 
 
وسجل محمد صلاح مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.
 
 
كما نجح محمد صلاح فى حصد 29 جائزة طوال مسيرته مع ليفربول، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق