واشنطن تتحدث مع طهران بالعقوبات.. إدراج 6 شخصيات و3مؤسسات إيرانية ضمن القائمة.. ووزارة الخزانة الأمركية تصفهم بالإرهابيين

الخميس، 10 مايو 2018 07:53 م
واشنطن تتحدث مع طهران بالعقوبات.. إدراج 6 شخصيات و3مؤسسات إيرانية ضمن القائمة.. ووزارة الخزانة الأمركية تصفهم بالإرهابيين
ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، في تطبيق العقوبات التي توعد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلانه الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة عقوبات جديدة تشمل طهران سيتم تطبيقها خلال الأيام المقبلة.

 

ونقلا وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزارة الخزانة الأمريكية، إعلانها عن فرض عقوبات جديدة ضد إيران، بما فيها العقوبات على 6 أشخاص على صلة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري و3 مؤسسات إيرانية.

 

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أنه تم إدراج الأشخاص الستة والمؤسسات على قائمة العقوبات في إطار الإجراءات الأمريكية التي تستهدف المشتبه بضلوعهم في الإرهاب الدولي والنشاط المالي الإيراني، موضحة أن معاقبة الأفراد الستة والكيانات الثلاثة جاءت بموجب التشريعات الأمريكية التي تستهدف بشكل خاص الإرهابيين الدوليين المشتبه بهم والنشاط المالي الإيراني.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن هذه العقوبات تأتي بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الـ 8 مايو عن قراره تعليق تمديد الالتزام بتجميد العقوبات ضد إيران في إطار الاتفاق حول برنامج إيران النووي الذي تم التوصل إليه في عام 2015.

 

وذكرت الوكالة الروسية، أن وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين أعلن أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات لإعادة فرض العقوبات على إيران، وفرض بعض العقوبات الجديدة لمعاقبة طهران على نشاطها في المنطقة، لافتا إلى أن الإجراءات ستتخذ خلال الفترة ما بين 90 و180 يوما.

 

من جانبه كشف أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، بعض العقوبات الجديدة التي ستفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران خلال الفترة المقبلة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاقا لنووي الإيراني.

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن العقوبات الجديدة ستشمل منع شراء وبيع النفط والذهب والفحم والحديد والأجهزة الكترونية من إيران.

 

 وأكد الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أنه سيتم إغلاق بنوك عديدة ومؤسسات إيرانية في المنطقة وخاصة في تركيا وقطر، وقائمة جديدة للمطلوبين للعدالة.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية" نقلت عن نائب القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، تأكيده أن إيران تتصرف بالطريقة الأنسب في محاولة تسوية الأوضاع بعد خروج واشنطن من الصفقة النووية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق