4 شواهد تمنع انطلاق نهائى كأس مصر بين الزمالك وسموحة (صور)

السبت، 12 مايو 2018 08:00 م
4 شواهد تمنع انطلاق نهائى كأس مصر بين الزمالك وسموحة (صور)
الزمالك وسموحة
حسام الحاج

لا زالت أزمة إنسحاب سموحة من نهائى كأس مصر المقرر له الثلاثاء المقبل أمام الزمالك تلقى بظلالها على المشهد الكروي خاصة بعد رفض فرج عامر رئيس مجلس إدارة النادى السكندري الإستعانة بحكام مصريين لإدارة اللقاء والتمسك بطاقم تحكيم أجنبي فى الوقت الذى رحب فيه مرتضى منصور رئيس الزمالك بالحكام المصريين لتتضارب الأقوال بينهما وتصل الأمور إلى حد التراشق بالألفاظ.

«صوت الأمة» تسلط الضوء فى السطور التالية على 5 شواهد تمنع انطلاق نهائى كأس مصر..

سموحة يتمسك بالتحكيم الأجنبي

تمسك محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة بطلب الإستعانة بحكام أجانب لمباراة نهائى كأس مصر وقال المهندس فرج عامر إنه "يثق ثقة تامة فى الحكام المصريين، لكن نظرًا للتجارب السابقة فى المباريات الحاسمة أمام الفرق الكبرى فإن سموحة يرغب فى استقدام حكام أجانب لدعم مبدأ تكافؤ الفرص في المباراة النهائية".

1
 

فرج عامر

تقدم فرج عامر بطلب للأمانة العامة لمجلس النواب بشأن إحالة  النائب مرتضى إلى لجنة القيم والمخالفات بمجلس الشعب، على خلفية أزمة مباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك وسموحة.

 وجاء نص الطلب الذي نشره فرج عامر عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، كالتالي:

 طلب بشأن إحالة العضو/ مرتضي منصور

للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة

 معالى الرئيس/ د. على عبد العال

رئيس مجلس النواب

تحية إجلال وتقدير

 أرجو من سيادتكم أن تصدر قراركم بإحالة النائب/ مرتضي منصور للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة

 حيث أن النائب/ مرتضي منصور قام بالإدلاء بتصريحات إعلامية تشكل جريمة سب وقذف وتشهير بشخصي وكرئيس لجنة الشباب والرياضة، حيث أذاع فيديو مصور تعرض فيه بالسب والقذف والتشهير وذكر عبارات نابية لا تليق بنائب وبرجل قانون.

 فالنائب/ مرتضي منصور اعتاد السباب والتعدي بالعبارات والألفاظ التى لا تليق برجل يدعي انه مستشار قانوني ويدعي انه يحترم القانون، وهو أول من ينتهكه.

 أضف إلى ذلك أن سيادتكم وفى أكثر من مناسبة قد نبهته إلى احترام القانون واحترام هيبة البرلمان والكف عن السباب وتوجيه الاتهامات إلى زملائه النواب.... إلا انه لم يمتثل إلى توجيهات سيادتكم.

 كما أن النائب/ مرتضي منصور صاحب عدد تاريخي فى بلاغات رفع الحصانة عنه كونه دائم التهكم والسب والقذف، لكن حينما يصل الأمر إلى اهانة البرلمان واهانة نوابه من خلال نائب اخر... فلا مجال سوى الرجوع لسيادتكم لرفع ما تعرض له البرلمان من انتهاك لهيبته وكرامته.

لذلك

اطلب من سيادتكم إحالة النائب/ مرتضي منصور إلى لجنة القيم لإخلاله بالمادة 29 من اللائحة، حيث أن ما اقترفه يعد على القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وأيضا المبادئ الأساسية للمجتمع المصري، كما يعتبر إخلالا بواجبات العضوية التي تقضي احترام هيبة البرلمان واحترام المواطن المصري، حيث أن هذا التصريح يعد اهانة لمجلس النواب الموقر.

 

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير ،،،

 

      مقدمه

النائب/ محمد فرج عامر

رئيس لجنة الشباب والرياضة

 

بلاغ النائب العام
 

كما أعلن فرج عامر رئيس النادي السكندري تقدمه بشكوى رسمية للنائب العام، ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وعصام عبد الفتاح الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، وذلك على خلفية توابع أزمة مباراة نهائي كأس مصر .

 وقال عامر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: مجلس إدارة نادي سموحة تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام  بتهمة التشهير والسب والقذف لمجلس إدارة وأعضاء نادي سموحة العريق ضد مرتضى منصور، وعصام عبد الفتاح وأحمد حسام ميدو وآخرين.

 وأعلن نادي سموحة في وقت سابق انسحابه من مباراة نهائي كأس مصر أمام نادي الزمالك، والتي كان من المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، بسبب تراجع اتحاد الكرة عن استقدام حكام أجانب لإدارة المباراة.

2

 

 

إصرار اتحاد الكرة على الحكام المصريين

رفض اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة طلب فريق سموحة بالاعتماد على حكام أجانب لإدارة نهائى الكأس مفضلا منح الدعم والثقة للحكام المصريين.

وقال عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، أن مجلس الجبلاية وافق على تعيين حكام مصريين لنهائى كأس مصر، رافضاً طلب نادى سموحة بتعيين حكام أجانب فى المباراة.

 

3

 

 

تصريحات مرتضى منصور

أكد مرتضى منصور إن ناديه ليس طرفا فى انسحاب نادى سموحة من نهائى كأس مصر المقرر إقامته الثلاثاء المقبل، مطالبا المهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة بالهدوء.

 

وشدد مرتضى منصور  فى بيان أذاعه من خلال فيديو عبر موقع النادى الرسمى على أن ما ذكره فرج عامر بأن هناك حكما تحدث معه يعتبر كارثة بكل المقاييس موضحا أن رئيس سموحة افتعل مشكلة بدون وجودها فى الأساس، مطالبا رئيس النادى السكندرى بإخراج الزمالك من أى سياق قائلاً:"أنت مش لاقى جن على مقاس الماتش؟.. لو أنت راجل ودكر ابعت جواب رسمى بالانسحاب".

 

طالب مرتضى منصور، فرج عامر بإعمال العقل وأن يرسل خطابا رسميا بالانسحاب من الكأس لإيضاح الأمور، منبها رئيس سموحة بأن ما يفعله يقود حملة لإرهاب الحكام، والزمالك لن يسمح بذلك حيث إن أكبر نادٍ فى مصر مع النادى الأهلى - وفقا لما قال مرتضى منصور.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا