رئيس الرقابة المالية: العالم يحتاج 7 تريليونات دولار سنويا للتنمية المستدامة

الأحد، 13 مايو 2018 11:47 ص
رئيس الرقابة المالية: العالم يحتاج 7 تريليونات دولار سنويا للتنمية المستدامة
محمد عمران
هدى خليفة

قال الدكتور محمد عمران، أن العالم يحتاج ما بين 7-5 ترليون دولار سنوياً حتى عام 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما يحتاج العالم لتوفير ما بين 1.5-2 ترليون دولار سنوياً لتحقيق متطلبات اتفاقية باريس للتغيير المناخي، وأن هذه الأموال لا يمكن تعبئتها إلا بوجود أسواق مال متطورة وآليات تدعم تحقيق هذه الأهداف. 
 
جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، و في الاجتماعات الاقليمية المنبثقة عن المنظمة والمتمثلة في كل من مجموعة الدول النامية وكذلك مجموعة دول أفريقيا والشرق الأوسط. و في اجتماعات مجلس الإدارة الجديد بعد إعادة تشكيله وانتخاب هيئة الرقابة المالية عضواً به للفترة من 2020-2018.  
 
وناقشت الاجتماعات أهمية تبادل المعلومات بين الهيئات الرقابية، حيث شدد رئيس الهيئة على ضرورة تدعيم هذا التواجد دون الاخلال بحماية خصوصية البيانات وذلك في ضوء توجه بعض الدول لوضع بعض القيود لحماية خصوصية البيانات لمواطنيها.  
 
وتناولت الاجتماعات أيضا العديد من القضايا الهامة الأخرى مثل رفع مستويات الثقافة المالية والعمل على توعية وحماية المتعاملين، وكذلك تطوير البنية التكنولوجية لأسواق المال ودور الجهات الرقابية في الابتكارات المالية وغيرها من القضايا ذات العلاقة بأسواق المال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق