الجلسة العامة لمجلس النواب تبدأ في مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم الانترنت

الأحد، 13 مايو 2018 11:53 ص
الجلسة العامة لمجلس النواب تبدأ في مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم الانترنت

بدأت منذ قليل، الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب لمناقشة عدد من القضايا الهامة، في مقدمتها التقرير البرلمانى للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ومكتبى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومى بشأن إصدار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
 
ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة التى كفلها الدستور للمراسلات الإلكترونية وعدم إفشائها، ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات وما يرتبط بها من جرائم، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو تعطيلها بأى صورة.
 
كما يناقش المجلس في جلسته العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكاتب لجان الإسكان والخطة والدفاع والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بانشاء الهيئة الع ليا لتنمية جنوب صعيد مصر، بالإضافة إلي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة بمجلس النواب، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.
 
ومن المتوقع أن تشهد الجلسة، أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل القانون 277 لسنة 1958 فى شأن السفر بالسكة الحديد ومشروع قانون بتعديل قانون اللإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى ومشروع قانون مقدم من النائب أحمد سمير، بشان اصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
 
ويحدد المجلس موعد مناقشة 16 طلب مناقشة مقدمة من النواب بسام فليفل وأحمد إسماعيل محمد وطارق متولى وعبد الفتاح عبد الله ومحمد سعد تمراز وإبراهيم عبد العزيز حجازى وأشرف عمارة وسمير رشاد أبو طالب وخالد العراقى وأحمد فرغلى ومحمد محمود العتمانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق