عبد العال منفعلا: أحذر للمرة الألف من توقيعات النواب بالمجاملة.. وهناك وقائع قيد التحقيق

الأحد، 13 مايو 2018 02:25 م
عبد العال منفعلا: أحذر للمرة الألف من توقيعات النواب بالمجاملة.. وهناك وقائع قيد التحقيق
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

شدد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على ضرورة التزام النواب بعدم التوقيع على أى مشروعات قوانين أو طلبات أثناء انعقاد الجلسة العامة، قائلا "أناشد النواب عدم توقيع أى مشروعات قوانين أو طلبات أثناء الجلسة، توقيع النائب مهم ولا يجب أن يوضع على ورقة بهذه السهولة ولمجرد المجاملة، وهناك وقائع تحقق فيها النيابة العام حتى الآن".
 
وتابع عبد العال منفعلا "هناك مشروعات قوانين من 3 صفحات والنائب يُوقع على الصفحة الأخيرة دون أن يدرى ما تحتويه الصفحتين الأولى والثانية، مشروع اقلانون لابد من قراءته فى وقت مناسب، أحذر من توقيعات المجاملات للمرة الألف".
 
وأضاف أن جمع 60 توقيع من النواب على مشروع قانون فى ثانية أمر غير مقبول، مؤكدا على قوة وخطورة وأهمية توقيع النائب وعدم التفريط فيها بهذه السهولة أيا كان مضمون الاقتراح الذى يتحول إلى مشروع قانون بعد التوقيع عليه من 60 نائب.
 
 
وخلال الجلسة العامة ايضا قال "عبد العال"، إن حرية الصحافة والإعلام منصوص عليها فى الدستور، ويحكمها قانون خاص بها يعد حاليا والنص عليها فى مشروع قانون اخر غير جائز.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تقرير لجنة الشئون الصحية ومكتبى لجنتى التعليم والبحث العلمى والشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن البحوث الطبية والإكلينيكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق