تعرف على خطة وزارة التجارة لمضاعفة الصادرات المصرية

الأحد، 13 مايو 2018 03:06 م
تعرف على خطة وزارة التجارة لمضاعفة الصادرات المصرية
موانئ- أرشيفية
كتب- مدحت عادل

 

كشف أحمد رزق، نائب رئيس هيئة تنمية الصادرات لسياسات التعاون، عن ملامح خطة الهيئة لمضاعفة حجم الصادرات المصرية على المدى المتوسط 2019-2020، من خلال إضافة نحو 1000 مصدر جديد خلال تلك الفترة، موزعين على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال أحمد رزق، فى تصريح لـ «صوت الأمة»، إن الهيئة بدأت تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع الشركات المصرية العاملة فى القطاع الزراعي، نظرا لما يتمتع به هذا القطاع من فرص تصديرية كبيرة، بالتعاون مع نحو 40 شركة متخصصة فى هذا القطاع، على أن يتم التوسع فى البرنامج بشكل تدريجى.

وأضاف أحمد رزق، أن الهيئة لديها مجموعة من الخطط للوصول إلى مضاعفة حجم الصادرات، من بينها تقديم خدمات استشارية للشركات الصغيرة لمساعدتها فى التصدير للخارج، بالإضافة إلى سياسة التحالفات التصديرية، وهى عبارة عن تعاون بين الشركات التصديرية فى كل قطاع تصديري من أجل تحقيق أكبر منفعة ممكنة لصالح هذه التحالفات وأيضا لصالح الاقتصاد المصرى.

وحققت الصادرات المصرية ارتفاعا ملحوظا في إجمالي الصادرات المصرية خلال الـ 11 شهر الأولى من 2017، وسجلت حوالي 20.4 مليار دولار مقابل 18.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2016، وفقا لتقديرات وزارة التجارة والصناعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق