الاتحاد الأوروبي عن انتخابات العراق: سنواصل العمل مع الحكومة الجديدة:

الأحد، 13 مايو 2018 10:51 م
الاتحاد الأوروبي عن انتخابات العراق: سنواصل العمل مع الحكومة الجديدة:
الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

 

علق الاتحاد الأوروبي على الانتخابات البرلمانية العراقية، التي عقدت أمس السبت، مؤكدة أنها على استعداد للتعاون مع الحكومة التي ستأتي بها الانتخابات.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدثة الرسمية باسم الخارجية وسياسة الجوار الأوروبية، مايا كوتشيانتشيتش، ، تأكيده التعاون مع الحكومة العراقية الجديدة عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية الجارية، داعيا إلى إتمام عملية فرز الأصوات بشفافية.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية وسياسة الجوار الأوروبية، مايا كوتشيانتشيتش، أن انتخابات لمجلس النواب أجريت أمس وفقا لدستوره باعتبارها الانتخابات الأولى بعد انتصار العراق على داعش، وتشكل هذه الانتخابات خطوة رئيسية في بناء ديمقراطية العراق واستقراره على المدى الطويل، فينبغي الآن استكمال عملية فرز الأصوات بسرعة وشفافية، ومعالجة المطالبات المتعلقة بالمخالفات من خلال الإجراءات المتاحة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تشكيل حكومة تمثيلية على وجه السرعة.

 

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية وسياسة الجوار الأوروبية، مايا كوتشيانتشيتش، أن الاتحاد الأوروبي سيعد شريكا وداعما قويا للعراق، ويتطلع إلى مواصلة العمل مع الحكومة الجديدة بهدف الاستقرار والأمن والديمقراطية والازدهار الشاملين اللذين يستحقهما كل العراقيين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق