تدشين شركة "سندة" للتمويل المتناهي الصغر بمصر بالشراكة بين البنك العربى الافريقى الدولي وصندوق سند الألماني

الإثنين، 14 مايو 2018 02:29 م
تدشين شركة "سندة" للتمويل المتناهي الصغر بمصر بالشراكة بين البنك العربى الافريقى الدولي وصندوق سند الألماني

في الثامن من مايو 2018 قامالبنك العربىالافريقىالدولىوصندوق سند الألماني بأطلاق شركة"سندة" للتمويل المتناهيالصغر في حضور السيد/ حسن عبد الله -الرئيس التنفيذي للبنك العربىالافريقىالدولىو السيد/ كلاوسمورير نائب رئيس مجلس ادارة شركة سندة وممثل صندوق سند للتمويل، و السيد/بوكارتهينز مدير مكتب رئيس بنك التعمير الألماني KfWبالقاهرة و السيد/ دياجواسكالونباتورال- رئيس هيئةالتعاون للاتحاد الأوروبي لمصروالأستاذ/ باسل رحمى- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "سندة".

شركة "سندة" هي الشركة الأولى بمصرالتي يتم تأسيسها بالشراكة بين مؤسسة مصرفية وصندوق استثماريدولي، وتخضع الشركة لهيئة الرقابة الماليةبعدأن قدمت الهيئة الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم التمويل المتناهي الصغر بموجب قانون رقم 141 لسنة 2014. وتأتى نسبة مشاركة البنك وشركاته في رأس مال الشركة 70% فيما تشكل نسبة صندوق سند 30%.  وستقوم الشركة بتمويل المشروعات التجارية والزراعية والصناعية والخدمية بجميعمحافظات جمهورية مصر العربية من الدلتا الى الصعيد.

ويعكس توسع صندوق سند في مصر على ثقة المؤسسات المالية العالمية في صلابة الاقتصاد وتوافر فرص النمو نظراً لعمق السوق المصري.وقد أختار البنك العربىالافريقىالدولى الشراكة مع صندوق سند لخبرته الكبيرة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ووقع الاختيار من قبل الصندوق للشراكة مع البنك العربىالافريقىالدولى لتميزه وريادته في السوق المصرفي المصري.

وقد صرح السيد/ حسن عبد الله:"أطلق البنك العربىالافريقىالدولى شركة متخصصة في التمويل المتناهي الصغر بالشراكة مع صندوق سند التابع لبنك التعمير الألماني KfW و ذلك حرصاً علىاستمرار دوره في دفع النمو الاقتصادي المتوازن في مصر." وأضاف عبد الله:" في أعقاب تميز البنك عبر نصف قرن في تمويل كبرى الشركات في المنطقة ودفع عجلة الاستثمارات، يحرص البنك في هذه المرحلة على العمل لتمكين الشرائح العريضة في المجتمع المصري لتصبح طاقة منتجة تحقق النمو الشمولي ويشكل صعيد مصر- محافظة سوهاج - نقطة البداية. اليوم يتجاوز عدد المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة MSMEs بمصر 6,5 مليون مشروع بفجوة ائتمانية تبلغ 10 مليار دولار أمريكي مما يستدعى تكاتف المؤسسات المالية لتوفير التمويل اللازم لهذا القطاع. ويأتي إطلاق شركة "سندة" في سياق رؤية البنك العربىالافريقىالدولى في تفعيل مبادئ التنمية المستدامة والتي تشمل النمو الاقتصادي والتنمية البيئية والمجتمعية." 

وصرحت السيدة/ دانييلا بيكمان، عضو مجلس إدارة صندوق سند:" نحن فخورون بإطلاقأول شركة متناهية الصغر بمصروالتيتعد أحد أهم الأسواق التي يهدف الصندوق التوسع فيها، ونتطلع بشدة نحو نموها اقتصادياً." وأضافت بيكمان:"تركز شركة "سندة" بشكل كبير على تعزيز وصول الخدمات المالية لكافة المواطنين في جميع أنحاء مصر وبشكل خاص المناطق الريفية."

هذا وقد صرح الأستاذ/ باسل رحمى،الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سندة:" تعتمد الشركة على مجموعة من استراتيجيات عمل جديدة ومبتكرة. فبجانب التركيز على سرعة التواصل مع العملاء وإستخدام تقنيات التحول الرقميDigitization ووضع العملاء كمحور إهتمام الشركة عن طريق تثقيفهم بكيفية إقامة مشروعات ناجحة بالإضافة إلى التنمية الإقتصاديةوالإجتماعية لمصر، فان رؤية "سندة" تكمنفيأن تصبح الشركة الرائدة والأولى في السوقالمصري التي تقدم كافة الحلول المالية المتاحةلهذه الشريحة الهامة عن طريق دعم محدودي الدخل لتحسين مستوى معيشتهم." وأضاف رحمى:" نمو الملاءة المالية للعملاء هدف رئيسي للشركة لتحويلهم من عملاءلشركةتمويل متناهي الصغر الى عملاء مصرفيين."

ولشركة "سندة" العديد من الخصائص المميزةالتي تهدف من خلالها الدخول للسوق المصري منهاإستخدامأحدث تقنيات التحول الرقمي Digitization، فهي الشركة الوحيدة في مصر التي تستخدم النظامالإلكترونيTemenos-أكبر شركة فى العالم في هذا المجال-للنظام  الأساسي للشركة  Core banking system، كما  تتعاون "سندة"مع واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا الشمول المالىفى العالم –Software Group.وتهدف الشركة إلى إستخدام خدمة المحفظة الالكترونيةMobile Wallet لسهولة التعاملات المالية. بالإضافة الى التواصل السريع مع العملاء عن طريق الرسائل النصية القصيرة.هذا الى جانب إتاحة خاصية التتبع الجغرافي للعملاء ومديري الحسابات -الخاصين بكل منطقة-  للوقوف على إحتياجاتهمومساعدتهم. وتعد شركة"سندة" الأسرع من حيث إمكانية الحصول على التسهيلات الائتمانية من سرعة الاقراضوسرعة الرد على العملاء. كما تقدم الشركة العديد من المنتجات التمويلية المتخصصة في هذا المجال لخدمة أكبر عدد من العملاء على مستوى الجمهورية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة